أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd August,2001 العدد:10536الطبعةالاولـي الجمعة 13 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

خسارة مانشستر يونايتد أمام سلتيك في تكريم غيغز
* لندن أ.ف.ب:
خسر مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمام سلتيك حامل لقب بطولة اسكتلندا 3/4 في المباراة التي اقيمت على ملعب اولد ترافورد أمام 15 الف متفرج تكريما للاعب الاول الدولي الويلزي راين غيغز. ودرجت العادة في انكلترا على تنظيم مثل هذه المباريات للاعبين الذين يلعبون10 اعوام مع فريقهم.
وبكر سلتيك بالتسجيل في الدقائق الاربع الاولى بهدفين لكريس ساتون ونيل لينون، وقلص الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الفارق بتسجيله الهدف الاول لمانشستر يونايتد 1/2، لكن الدولي الاسكتلندي بول لامبرت اعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لسلتيك حامل الثلاثية في بلاده )الدوري والكأس وكأس رابطة الاندية المحترفة(.
وسجل الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون هدفه الاول مع مانشستريونايتد منذ انضمامه إلى صفوفه في 12 تموز/يوليو الماضي مقابل 6.39 مليون دولار )رقم قياسي في انكلترا( قادما من لاتسيو الايطالي، وجاء هدف فيرون من تسديدة قوية. واضاف السلوفاكي ليوبومير مورافتشيك الهدف الرابع لسلتيك. قبل ان يسجل نيستلروي هدفه الشخصي الثاني والثالث لمانشستر قبل 7 دقائق من نهاية المباراة. ورفع فان نيستلروي رصيده إلى 5 اهداف مع مانشستر يونايتد في 4 مباريات لعبها منذ تعاقده معه في نيسان/ابريل الماضي مقابل 19 مليون جنيه استرليني)4.30 مليون دولار(.
وكان نيستلروي سجل هدفين في مرمى منتخب ماليزيا )6/صفر(. واخر في مرمى سنغافورة )8/1( خلال جولة مانشستر يونايتد الآسيوية اواخر الشهر الماضي.
وشارك نجم مانشستر يونايتد ولاعب وسط فرنسا السابق اريك كانتونا في المباراةعندما دخل في الدقيقة 73 مكان بول سكولز.
واظهر كانتونا مؤهلات فنية عالية ذكرت الجمهور بأدائه في صفوف الفريق في مطلع التسعينيات.
وكان كانتونا الذي اختاره انصار مانشستر يونايتد في شباط/فبراير الماضي افضل لاعب في تاريخ الفريق العريق على حساب الايرلندي جورج بست وغيغز وبوبي تشارلتون والحارس الدنماركي الشهير بيتر شمايكل، انضم إلى مانشستر يونايتد في موسم 92/93 وبقي معه حتى 97 وساهم في احرازه لقب بطل الدوري الإنجليزي 3 مرات في 4 سنوات والثنائية )الدوري والكأس( مرتين عامي 1994 و1996 باشراف المدرب الحالي، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.
وقال غيغز «لقد كان الاحتفال رائعا، طلبت من كانتونا الحضور فعبر عن استعداداه للعب، انه لاعب كبير، وبغض النظر عن نتيجة المباراة فإن الفريقين قدما عرضا رائعا».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved