أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd August,2001 العدد:10536الطبعةالاولـي الجمعة 13 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

في تجربة حفلت بالكثير من الفوائد للأخضر ومدربه
منتخبنا يتعادل مع مقدونيا 11
* كتب.. سعود عبدالعزيز:
خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته التجريبية الرابعة مساء امس على استاد الامير فيصل بن فهد امام المنتخب المقدوني وذلك استعداداً للمرحلة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2002 التي ستنطلق في منتصف شهر اغسطس آب الحالي..
وكان اللقاء فرصة كبيرة للمدرب سلوبدان سانتراش للتعرف اكثر على قدرات نجوم الاخضر قبل انطلاق التصفيات الآسيوية، عطاء منتخبنا كان متواضعاً جداً في الشوط الأول وخرج على اثره متخلفاً بهدف سجله المهاجم مازنوف.. في الدقيقة «36».
لكن الاداء تطور قليلاً في الشوط الثاني بعد التعديلات التي اجراها المدرب سلوبدان على خارطة الفريق ورغم ارتفاع المستوى الفني في الشوط الثاني عنه في الاول الا انه لم يصل الى الدرجة المطلوبة ويعود ذلك لعدة اسباب أهمها ارتفاع درجة الحرارة الذي وضح تأثر لاعبي منتخبنا والفريق المقدوني بها. العطاء الفني الافضل نسبياً لنجومنا منحهم فرصة تعديل النتيجة عن طريق المهاجم الدولي الكبير عبيد الدوسري الذي استفاد من عرضية صالح الصقري في الدقيقة 64 سددها برأسه قوية على يمين الحارس المقدوني زكريوف.
المباره
استهل منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من مبروك زايد في حراسة المرمى وامامه الرباعي احمد الدوخي، احمد خليل، باسم اليامي، صالح الصقري، وفي الوسط عمر الغامدي، ابراهيم سويد، محمد نور، مناف ابو شقير، وفي الهجوم مرزوق العتيبي وسامي الجابر.
ويتضح من القائمة ان المدرب سلوبدان اختار افضل العناصر الجاهزة لديه لكن المشكلة التي وضحت على اداء الاخضر وخصوصاً في الشوط الأول البطء الشديد في نقل الكرة من الدفاع للهجوم وكثرة الاحتفاظ بالكرة بين اقدام اللاعبين وافتقد الفريق للتنظيم والشخصية في الملعب وغاب صانع اللعب الجيد القادر على تجهيز تمريرة الهدف بعد غياب الشلهوب ونواف التمياط للاصابة.
كما ان التسديد من خارج المنطقة لم يكن موجوداً طوال المباراة. هذه النقاط كان لها دور مؤثر في عدم تقديم الاخضر لمباراة جيدة وخصوصاً في هذا الشوط ليخرج خاسراً بهدف دون مقابل رغم ان هجوم منتخبنا وبالذات مرزوق العتيبي تحصل على عدة فرص جيدة للتهديف. في الشوط الثاني ظهر منتخبنا بصورة افضل نسبياً بعد التعديلات السبعة التي اجراها المدرب حيث شارك عبيد الدوسري، محمد شلية، سعود كريري، محمد الخليوي، ابراهيم ماطر، احمد الجهوي، فيصل سيف، بدلاً من مرزوق العتيبي، احمد الدوخي، مناف ابو شقير، احمد خليل، ابراهيم سويد، صالح الصقري، محمد نور.
واتضح ان سلوبدان اراد منها اعضاء الفرصة للاسماء الصاعدة التي استعان بها لتشارك في المباراة الدولية الودية.
عبيد يعادل النتيجة
بهدف رأسي رائع
ساهم تواجد سعود كريري في مركز المحور في تنظيم العاب الفريق في الشوط الثاني اكثر عنه في الاول فتواجده تقدم نور خلف المهاجمين لمساندة الثنائي عبيد الدوسري وسامي الجابر واستفاد الدوسري في الدقيقة «64» من عمر المباراة من الكرة العرضية التي نفذها صالح الصقري داخل منطقة الجزاء ليقفز لها عبيد ويسددها بقوة على يمين الحارس المقدوني مسجلاً هدف التعادل.
وكاد الدوسري يضيف اهدافاً اخرى لكن الحارس زكريوف حرمه من ذلك عندما تصدى لأكثر من كرة لينهي الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد اللقاء بالتعادل الايجابي هدفاً لكل فريق.. وقد اوضحت مباراة الامس حاجة الاخضر لتصحيح الكثير من الاخطاء التي ظهرت في لقاء الامس قبل مواجهة البحرين بعد اسبوعين تقريباً في مستهل مشوار التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم.
عن الطبعة الثانية

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved