أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd August,2001 العدد:10536الطبعةالاولـي الجمعة 13 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

رئيسة الفلبين أمرت بفتح التحقيق معه
زوجها يعود من رحلة إلى أمريكا ليواجه اتهامات له بتلقي رشوة
* مانيلا د.ب.أ:
اختصر زوج رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو رحلة كان يقوم بها إلى الولايات المتحدة وعاد إلى الفلبين امس معربا عن استعداده لمواجهة تحقيق في مزاعم تلقيه رشوة قدرها مليون دولار.
وقال خوسيه ميجيل أرويو «55 عاما» في تصريحات له عقب وصوله قبيل الفجر من سان فرانسيسكو حيث أجرى فحصا طبيا «إن ضميري مرتاح، لم أحصل على أي شيء، وليس لدي ما أخفيه».
وأضاف «إنني مستعد لمواجهة أي تحقيق». وكانت مسؤولة رئاسية سابقة قد اتهمت زوج أرويو الاسبوع الماضي بالحصول على الرشوة لإقناع الرئيسة بسحب اعتراضها على منح امتياز اتصالات لشركة يزعم أنها ملك لأحد أصدقاء الزعيم السابق جوزيف استرادا، غير أن مساعدة الرئيس السابقة فيرونيكا رودريجو أوضحت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول أنها ليست لديها معلومات شخصية بشأن تلك المزاعم التي أخبرها بها مصدر ما. يذكر أن الكونجرس وافق على الامتياز في شباط «فبراير» الماضي، ولكن الرئيسة أرويو اعترضت عليه في نيسان/أبريل الماضي ويسمح الامتياز بإقامة دار مقاصة تربط بين عدة شركات اتصالات.وبموجب القوانين الفلبينية، يجب أن يصدق الكونجرس على كافة قرارات منح الامتيازات، ولكن رئيس البلاد له حق الاعتراض على القرار.وقالت الرئيسة أرويو إنها «مسرورة» لأن رودريجو أوضحت تصريحاتها، ولكنها أكدت أنها مازالت مصممة على معرفة نتائج التحقيق الذي سيجريه المحقق في شكاوى المواطنين انيانو ديسيريتو.وقالت أرويو في حوار إذاعي «إنني أتطلع إلى التحقيق وآمل أن يتم بسرعة وألا تطول مدته»، مضيفة أن القضية أمر مفتعل وليس لها أساس من الصحة.وكانت الرئيسة أرويو قد أمرت يوم الجمعة الماضي ببدء تحقيق في الاتهامات الموجهة لزوجها، حيث أصدرت أوامر للمستشار القانوني للرئاسة بتقديم الوثائق المتعلقة بالجدل إلى ديسيريتو.
وقال ديسيريتو أن مكتبه لن يوقف التحقيق في المزاعم رغم تصريحات رودريجو التي أوضحت فيها الامر، مضيفا أن المحققين قد يستخدمون تصريحاتها للتوصل إلى الجهة المتورطة في الجدل.
وقال «إن )التصريحات( ليست لها أي تأثير بالمرة على تحقيقنا، إنها تعني أننا يجب أن ننبش في الامر بشكل أعمق».
من ناحية أخرى، تعهد السياسيون المعارضون في مجلس الشيوخ بإجراء تحقيق خاص بهم في الاتهامات الموجهة لزوج أرويو على الرغم من تراجع رودريجو في أقوالها.
وذكرت تقارير إخبارية أن المعارضة تبحث عن مسؤولين رئاسيين سابقين يستطيعون الإدلاء بشهادتهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved