أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

الاقتصادية

د. البلتاجي :
المملكة تشارك في الدورة الثانية لمعرض السفر للبحر المتوسط
* القاهرة مكتب الجزيرة ابراهيم فليفل:
تشارك المملكة العربية السعودية والامارات والكويت وليبيا واليمن وقطر والسودان في فعاليات معرض السفر للبحر الابيض المتوسط الذي يعقد في القاهرة 24 سبتمبر القادم.
واكد الدكتور ممدوح البلتاجي وزير السياحة على اهمية المشاركة العربية عامة والمملكة العربية السعودية خاصة في هذا المعرض.
واضاف ان الدورة الثانية لمعرض السفر للبحر المتوسط سوف يشهد اكبر تجمع سياحي في مصر يجمع بين البائع والمشتري مؤكدا مشاركة 36 دولة من بينها 7 دول عربية منها المملكة العربية السعودية.
وقال الوزير انه تم حجز 85% من المساحات المتاحة للدول العربية والاجنبية التي وافقت على المشاركة واضاف ان الف شركة سياحية متخصصة في السوق السياحي في مصر ستشارك بالاضافة الى 200 شركة سياحية عربية واجنبية.
وحول مشاركة الولايات المتحدة الامريكية في المعرض قال ان 200 شركة امريكية متخصصة في سياحة الحوافز ايدت المشاركة مؤكدا عقد ندوة سياحية تشارك فيها الدول العربية والاجنبية المشاركة في المعرض يوم 25 سبتمبر حول كيفية تسويق الحوافز والمؤتمرات في السوق الامريكي.
وحول مهرجان السياحة والتسوق الذي تنظمه مصر حاليا قال د. اليلتاجي انه ينتهي يوم 20 اغسطس الجاري وانه يشهد اقبالا كبيرا من السائحين العرب والاجانب وكذلك المصريين.
واضاف البلتاجي ان النشاط السياحي يستهدف دعم اكثر من 70 صناعة وخدمة مغذية ومكملة للسياحة مؤكدا ان السياحة من الانشطة التي تعود فائدتها على المواطنين انفسهم وان وزارة السياحة لم تتحمل اية تكاليف في اقامة المهرجان الخاص للسياحة والتسوق مؤكدا ان القطاع الخاص هو الذي يتحمل ذلك وان الوزارة استفادت من تأجير مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وقال الوزير ان السياحة قاطرة التنمية في مصر حيث توفر اكثر من مليوني فرصة عمل وتساهم في الناتج المحلي بنسبة 3 .11% والعائد من العملات الصعبة يصل الى اكثر من 3 .4 مليارات دولار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved