أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

وطن ومواطن

الأعداد من الخريجات تبين ذلك
متى يتم تعيين هؤلاء الطالبات من قسم الدراسات الإسلامية؟
اعرض هذا الموضوع الذي يهم عدداً كبيراً من الخريجات الجامعيات من خريجات قسم الدراسات الاسلامية بكلية التربية للبنات بحائل واولياء امورهن لنقل معاناتهن للمسئولين من جراء انتظارهن التعيين حيث دخل بعضهن العام الخامس في الانتظار حسب افادة الكثير منهن!!
ومن خلال مراجعة شاملة لاعداد الخريجات من خلال نتائج دفعات الخريجات المعلنة آنذاك في جميع الصحف المحلية وكذلك تعيين المعلمات المنشور على دفعات وتأكدنا بأن اعداد الخريجات من قسم الدراسات الاسلامية يتجاوز 700 خريجة ويقترب من الالف وتبين كذلك انه لم يتم خلال العام الماضي سوى تعيين خمسين معلمة فقط في هذا الاختصاص!! مما يشير الى تضاعف اعداد المنتظرات للتعيين من خريجات الدراسات الاسلامية في كليةالتربية للبنات بالمنطقة.
وتعاني اسر الخريجات من عدم استفادة الرئاسة العامة لتعليم البنات من خدماتهن رغم تأهيلهن العالي وطول انتظارهن حيث تؤكد احدى الخريجات ان اسرتها تنظر اليها بأمل بعد الله عز وجل في ان تكون مصدراً لتحسين دخل اسرتها التي ليس لها عآئل والتي تضم عدداً من الاطفال وتذكر احدى المنتظرات للتعيين انها تتمنى انقاذ زوجها من مأزق السجن بسبب الديون المتراكمة عليهم وذلك باستفادتها من مرتبها كمعلمة اذا ما تم تعيينها بسرعة فيما تشير اخرى ان حصولها على راتبها بعد التعيين سوف يساهم باذن الله في علاج والدتها مؤكدة ان الكثير من زميلاتها في ظروف أسوأ من ذلك!!
وقد طالب بعض اولياء امورهن بسرعة معالجة هذه المشكلة حيث تمضي السنوات بلا حلول املين من الرئاسة العامة لتعليم البنات ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ايجاد حل عاجل وشامل بدون استثناء!!
يذكر ان قبول الطالبات في كليات التربية للبنات التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات يختلف عن القبول بكليات التربية بالجامعات حيث ان الرئاسة اكثر دقة في تحديد احتياجاتها من التخصصات التربوية وفقاً لاحتياجات المدارس التابعة ايضاً للرئاسة!!
مما يؤكد ان قبول الطالبات في بعض التخصصات لم يتم الا لتسديد وظائف تعليمية في مجال معين!!
اضافة الى ان مقررات الدراسات الاسلامية اساسية في جميع مراحل التعليم العام وهي مقررات متعددة ومتنوعة ومكثفة!! كما ان التوسع في افتتاح المدارس في المنطقة في ازدياد مستمر مما تتطلب معه الحاجة الفعلية لتعيين خريجات الدراسات الاسلامية بكلية التربية للبنات بحائل في مدارس منطقة حائل.
عبدالعزيز العيادة
مدينة حائل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved