أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

الثقافية

أول اتفاق تعاون بين منظمة الكسو ومعهد العالم العربي
* تونس « ا ف ب»:
اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الكسو» انها وقعت اول اتفاق تعاون بينها وبين معهد العالم العربي بباريس يهدف الى نشر الثقافة العربية الاسلامية في فرنسا وبقية البلدان الاوروبية.وتم توقيع الاتفاق يوم الخميس الماضي في مقر المنظمة التابعة للجامعة العربية في تونس بين المديرين العامين لالكسو ومعهد العالم العربي وهما على التوالي المنجي بو سنينة والناصر الانصاري.
ويهدف الاتفاق الى«فتح افاق عريضة لتوظيف الخبرات والامكانات المشتركة بين المؤسستين من اجل التعريف بالجوانب المشعة للحضارة العربية الاسلامية خارج العالم العربي» بحسب بيان المنظمة.
وفي البرنامج ايضا تبادل الانشطة الثقافية وبينها اقامة معارض متنقلة في فرنسا واوروبا والعالم العربي حول الحضارة العربية وتظاهرات سينمائية وموسيقية ومسرحية وفنون تشكيلية الى جانب اقامة أسابيع ثقافية للمطبوعات والمخطوطات العربية.وأكد بوسنينة ان المنظمة ستعطي «الاولوية للبرامج الفلسطينية في نشاط التعاون بين المنظمة ومعهد العالم العربي».
وندد بوسنينة في هذا السياق«بمحاولات اسرائيل طمس الهوية الحضارية والثقافية العربية الاسلامية لمدينة القدس».
وقال الانصاري «ان الاتفاق سيساهم في المزيد من نشر الثقافة العربية الاسلامية في اوروبا التي هي رهان المستقبل واداة تقارب مثلى بين الدول العربية والعالم الخارجي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved