أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

إلغاء شطب رئيس تحرير النبأ المصرية من النقابة
* القاهرة أف ب:
أفاد مصدر قضائي مصري ان محكمة القضاء الاداري في مجلس الدولة قررت أمس الاحد وقف قرار نقابة الصحافة شطب اسم ممدوح مهران رئيس تحرير صحيفة «النبأ» الممنوعة من الصدور.
واعتبرت المحكمة في حيثيات حكمها ان لجنة القيد في النقابة كانت قررت في 22 يونيو الماضي شطب مهران ونجله حاتم على «اساس امتلاكهما اسهما في شركة النبأ الوطني لان قانون النقابة يشترط الا يكون العضو مالكا في صحيفة أو وكالة انباء تعمل في مصر».
وأكدت المحكمة «تنازل مهران ونجله عن اسهمهما في الشركة واقرار مجلس ادارتها بذلك في الثاني من حزيران حين تخلى مهران عن اسهمه لصالح نجله خالد فيما تنازل حاتم عن حصته لزوجته أماني كامل سليمان».
واوضحت ان «عقد تأسيس شركة النبأ الوطني يجيز التنازل عن الاسهم للاصول والفروع والازواج والزوجات وان مصلحة الشركات ابلغت بذلك في 17 الشهر ذاته».
ورأت المحكمة ان «قيام النقابة بشطب مهران ونجله وامتناعها عن استلام الاشتراكات منهما وعن اعادة قيدهما في تاريخ لاحق على تنازلهما عن الاسهم يعد مخالفا للقانون وينال من حقهما الدستوري في العمل ولذلك قضت المحكمة بوقف قرار النقابة ضدهما وتنفيذ الحكم».
وقد قررت نقابة الصحافيين المصريين برئاسة ابراهيم نافع، اسقاط عضويةرئيس تحرير «النبأ» ونجله من قائمة المنتسبين الى النقابة.
وبدوره رفع المجلس الاعلى للصحافة دعوى عاجلة امام محكمة القضاء الاداري في مجلس الدولة لطلب الغاء ترخيص الصحيفة.وكانت صحيفتا «النبأ» و«اخر خبر» التابعة لها نشرتا في يونيو مقالات رافقتها صور عدة لعادل سعد الله غبريال، الراهب المطرود منذ خمسة أعوام من دير المحرق. قرب أسيوط في الصعيد. وهو في أوضاع فاضحة مع امرأة مع عنوان «دير يتحول الى وكر دعارة». وأمر القضاء في الرابع من يوليو باغلاق الصحيفتين» لنشر ادعاءات خاطئة..
وأثارت المقالات تظاهرات، عنيفة احيانا، من قبل الاقباط الذين يقدر عددهم ب8.5 ملايين من اصل 66 مليون نسمة بحسب الاحصاءات الرسمية وأكثر من 10 ملايين بحسب تقديرات الكنيسة القبطية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved