أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الشفا ترتبط مباشرة بتهامة وساحل البحر
سمو ولي العهد يضع حجر الأساس لمشروع عقبة المحمدية
* * الطائف واس:
تفضل صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني امس بوضع حجر الاساس لمشروع عقبة المحمدية بالشفا بمحافظة الطائف التي ستربط منطقة الشفا وضواحيها بطرق مباشرة الى منطقة تهامة وساحل البحر الاحمر بطول 20 كيلومترا.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم ومعالي محافظ محافظة الطائف الاستاذفهد بن عبدالعزيز بن معمر ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس مفرح بن محمد الزهراني وعدد من المسؤولين وجمع من أهالي منطقة الشفا.
وفور وصوله قدم طفل وطفلة باقتي ورد لسمو ولي العهد ترحيبا بمقدم سموه ثم عزف السلام الملكي وبعد أن أخذ سموه مكانه بمنصة الحفل بدىء الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ومرافقيه.
وأكد أن رعاية سموه لوضع حجر الاساس لهذا المشروع الذى أمر حفظه الله بتنفيذه لرفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل تنقلاتهم تجسد حرص القيادة الرشيدة على السعى دوما في تحقيق كل ما يؤدي الى سعادة المواطن ورفاهيته ويعود على هذا الوطن الغالي بالخير.
وأعطى معاليه نبذة موجزة عن أهمية هذا المشروع موضحا أن هذا الطريق يبدأ من منطقة الشفا بالطائف مرورا بجبال وسهول تهامة وربطها بساحل البحر الاحمر لخدمة ومنفعة القرى والهجر التى يمر بها أو بالقرب منها بالاضافة الى الدور الذى يؤديه من جذب سياحي لمنطقة الشفا ومحافظةالطائف الى جانب تخفيف حجم المرور عن طريق الطائف الهدا.
وبيّن معالي الدكتور السلوم أن التكلفة الاجمالية للمرحلة الاولى من هذا المشروع تبلغ حوالي 36 مليون ريال ويبلغ اجمالي طول الطريق 160 كيلو متر.
وفي ختام كلمته توجه الدكتور السلوم بالدعاء الى الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك ألقى عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محسن الهذلي كلمة الاهالي والتي وصف فيها لقاء صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز بأهالي المنطقة بأنه مناسبة لهم يستقبلونها بكل الحب والولاء.
وأشار الى ما تعيشه المملكة من نهضة ونماء وعطاء متواصل فى شتى مناحي الحياة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وقال: «لقد وضعتم اليوم يا صاحب السمو لبنة خير وعطاء بوضعكم حجر الاساس لهذا المشروع الحيوي المهم ليسهم في زيادة التواصل بين القرى والمدن وتسهيل التنقلات بينها».
وأكد الدكتور الهذلي أن هذا المشروع يسجل بمداد من ذهب لقيادتنا الرشيدة التي تحرص دائما على زرع كل ما يسعد الوطن والمواطن.
ودعا فى ختام كلمته الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الكيان الشامخ أمنه وأمانه وأن يديم عز قيادته ويمدهم بعونه وتوفيقه.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة اثرها تفضل صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بوضع حجر الاساس لمشروع عقبة المحمدية قائلاً: «بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله.. الله يجعل فيه البركة ويجعل فيه التوفيق ويستر على كل من مشى فيه من الحوادث وغيرها ... الله كريم ... بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله». ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.. بعد ذلك استمع سمو ولي العهد الى شرح عن المشروع على خريطة توضيحية تبين مساره ومراحله.
ثم اشرف سموه من مطل خاص على مسار الطريق واستمع الى شرح عنه من معالي وزير المواصلات ومن القائمين على المشروع.
وقد اصدر سمو ولي العهد بعض الملاحظات والتوجيهات بدقة وسرعة التنفيذ.
وفي نهاية الحفل عزف السلام الملكي ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الامير سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الامير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الاشغال العامة والاسكان وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السمو الامير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved