أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الأمير محمد بن سعود يفتتح معرض الأرشيف الوطني للصور التاريخية
* الباحة - خالد زاهي:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول السبت معرض الأرشيف الوطني للصور التاريخية الذي تنظمه المؤسسة العامة للتراث بالتعاون مع مكتبة الملك فهد الوطنية وذلك بقاعة الفرسان بفندق قصر الباحة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد الأستاذ أحمد بن منيف المنيفي ومدير عام مؤسسة التراث الدكتور زاهر بن عبدالرحمن بن عثمان وأمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية علي بن سليمان الصوينع وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط للمعرض ثم تجول به واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياته التي تشتمل على أكثر من 200 صورة تاريخية تعد كوثائق ذات قيمة تاريخية تربط الأجيال بجذورهم التاريخية.
وفي أعقاب جولة سموه أدلى بتصريح صحفي أعرب فيه عن سروره بما شاهده من صور تاريخية تذكرنا بماضينا العريق وما كانت عليه الأجيال السابقة من قسوة في الحياة مشيراً سموه إلى ما وصلنا إليه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من حيث التوسع العمراني والحضاري والتطور الثقافي والتعليمي..
وحول سؤال عن برامج الصيف في منطقة الباحة قال سموه إن جميع ما قُدّم من برامج كانت جيدة والأهم من ذلك هي راحة وطمأنينة الزائر والمصطاف وذلك من خلال ما يُقدم له من خدمات.
ونوه سموه بالجهود التي بذلتها المصالح الحكومية بالتعاون مع إدارة التطوير السياحي بإمارة المنطقة، ودعا سموه رجال الأعمال المساهمة الفاعلة من أجل تنمية وتطوير السياحة وذلك بإقامة المشروعات التي تخدم في هذا المجال، معرباً عن شكره وتقديره لرجل الأعمال سعد بن زومة لجهوده الموفقة في سبيل تطوير السياحة في الباحة.
واستطرد سموه بقوله تعد السياحة صناعة لأنها ذات مردود اقتصادي جيد.. لذلك تجد السياحة الاهتمام من كثير من بلدان العالم، بل إن بعض الدول تعتمد على السياحة كمورد اقتصادي يزيد من الدخل.. وعبر سموه عن سروره بإقامة هيئة عليا للسياحة برئاسة الأمير سلطان بن سلمان الذي يدرك ما للسياحة من أهمية وتمنى سموه أن تتحول الهيئة إلى وزارة لتقوم بأعمالها في هذا الصدد ولكي تغني عن السفر إلى الخارج.
وحول سؤال عن الاهمال الواضح للمواقع الأثرية في منطقة الباحة قال سموه سبق وأن تم مخاطبة وزارة المعارف من أجل الاهتمام بآثار المنطقة وترميمها والحفاظ عليها لأنها تمثل حضارة وتاريخا مجيدا للآباء والأجداد. ورداً على سؤال عن مآسي الحوادث التي وقعت في الطريق الرابط ما بين الطائف والباحة قال سموه بأنه بالفعل زهقت الكثير من الأرواح في هذا الطريق بسبب ضيقه.. وتم مخاطبة وزارة المواصلات من أجل إعادة النظر في هذا الطريق وضرورة ازدواجيته وكذلك الطريق الموصل إلى مطار الباحة.
وحول المشروع الخيري لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز لمساعدة أولي الحاجة والمعوزين بمنطقة الباحة أكد سموه بأن المشروع سيؤدي عمله في القريب العاجل.
وقال سموه بأن السبب في اطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز - يرحمه الله - على أحد الميادين بمدينة الباحة هو تخليداً لذكرى رجل فقدناه وله مساهمات مباركة في أعمال الخير.. وفي الختام تسلم سموه هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved