أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

رباعو المملكة حطموا الأرقام وحصدوا الميداليات
إشادة عربية برياضة رفع الأثقال السعودية
جميل حنا: التطور مستمر والمستوى في ارتفاع
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل:
أشاد النقاد الرياضيون بمستوى لاعبي المملكة العربية السعودية في رفع الاثقال الذين حصدوا المراكز الأولى والميداليات وفازوا بالبطولة العربية للرجال والناشئين التي اقيمت مؤخرا بلبنان. وأشاد جميل حنا سكرتير وأمين صندوق الاتحاد العربي بمستوى الرباعين السعوديين وتألقهم الذي زاد بشكل كبير وجعل بعض النجوم يحطمون الارقام القياسية العربية. وأضاف ان معظم هذه الارقام التي تحطمت بأسماء لاعبين مصريين لم يشاركوا في البطولة.
وكان مليح علوان رئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال ورئيس الاتحاد اللبناني قد اعلن عن اسفه الشديد بسبب اعتذار منتخب مصر لرفع الاثقال عن المشاركة في البطولة العربية وقال في خطاب موجه الى د. محمود شكري رئيس الاتحاد المصري وحصلت الجزيرة على نص هذا الخطاب بانه يقدر مشاركة مصر «ام الحديد» في العالم فهي النبع العربي للعبة التي تعلمناها من ابطالها الذين خاضوا غمار مسابقاتها العالمية والاولمبية وهي محفورة في ذاكرة كل واحد منا. وقال مليح علوان ان اي مشاكل بين الاخوة في بلد واحد لاتفسد المواصلة والمسيرة وباعتذاركم الخطي ابتعدتم عن اهداف ما كنا نصبو اليه جميع وفوّتم الفرصة على اللقاء الذي يمكن ان يتم فيه صفاء وتعاون وإزالة الغيمة السوداء في جبين الاتحاد المصري لرفع الاثقال. وبذلك اضاعة الفرصة على رباعي مصر أن يحصدوا اكبر عدد من الميداليات وبالتالي يضفون البهجة والمحبة ويعلمون من الابطال الصاعدين في الدول العربية.
وكان الاتحاد العربي للاثقال قد حدد برنامج بطولاته القادمة لعام 2002 وتشمل البطولة الافريقية بالجزائر في مارس المقبل والبطولة العربية للرجال والسيدات والناشئين والناشئات في اغسطس من العام المقبل. وقرر تجميد عضوية بعض الاعضاء وشكل لجنة تحقيق لهم تضم العميد ابراهيم حرب «الاردن» ومحمد العيسى «لبنان» وعبداللطيف المزين «سوريا».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved