أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

ملحق الطائف

يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والخامس بالعالم
سمو ولي العهد يرعى اليوم حفل افتتاح مشروع منتجع وتلفريك الهدا وقرية الكر السياحية
المرحلة الأولى من المشروع أصبحت مهيأة للسياح ابتداءً من اليوم
* * الطائف: عليان آل سعدان :
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اليوم الإثنين حفل الافتتاح الكبير الذي تقيمه شركة الطائف للسياحة والاستثمار لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع تلفريك ومنتجع الهدا السياحي ومشروع التوباجان المعروف بعربات التزلج بالمحطة السفلية ومشروع قرية الكر السياحية والذي بلغت تكاليفه أكثر من 50 مليون ريال ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والخامس من نوعه على مستوى العالم. وسوف يصل سموه إلى مقر الاحتفال بالمشروع بمشيئة الله بعد الظهر يرافقه عدد كبير من أصحاب السمو الملكي الأمراء وسوف يكون في استقباله عند مقر الحفل بالمشروع صاحب السمو ا لملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر وأعضاء مجلس الإدارة بشركة الطائف للسياحة والاستثمار يتقدمهم العضو المنتدب تيسير خليل الضابط ثم يتوجه سمو ولي العهد وصحبه الكرام من أصحاب السمو الملكي لمقر الاحتفال الذي تتضمن فقراته السلام الملكي لحظة وصول سموه الكريم ثم القرآن الكريم بعدها يلقي تيسير خليل الضابط كلمة شركة الطائف للسياحة والاستثمار ينوه فيها بالدعم الكبير الذي قدمه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لهذا المشروع منذ أن وضع سموه الكريم حجر الأساس له العام الماضي.
ثم يلقي بعد ذلك شاعر المصيف المعروف محمد بن سعد الذويبي قصيدة شعرية تعبر عن هذه المناسبة التي شرفها سمو ولي العهد بحضوره ورعايته لها. كما سوف يلقي الدكتور محمد الحارثي كلمة نيابة عن أهالي الطائف.. بعدها يقوم سموه الكريم بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مشروع تلفريك ومنتجع الهدا وقرية الكرا السياحية.
ويتكون مشروع تلفريك ومنتجع الهدا من محطتين علوية وسفلية بمنطقة الكر بالهدا أو يربط بين المحطتين خط تلفريك من اتجاهين كل اتجاه طوله 4200 متر ويبلغ عدد العربات السياحية المعلقة على هذين الخطين 52 عربة بالإضافة إلى عربة لكبار الزوار وعربات أخرى للصيانة وتبلغ الطاقة الاستيعابية لأكثر من 1000 شخص في الساعة للاتجاه الواحد وتتكون المحطة العلوية بالمشروع من فندق خمسة نجوم يبلغ عدد الغرف فيه 110 غرفة وأجنحة عادية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved