أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

آلاف الإسرائيليين من مؤيدي السلام تظاهروا ضد القصف الاسرائيلي
إصابة 10 فلسطينيين بينهم طفل وتدمير 14 بيتاً بأضرار في قصف مدفعي إسرائيلي
* غزة د ب أ:
قالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان إن راهبة أجنبية تعمل بأحد الاديرة في بيت ساحور أصيبت بجراح جراء إصابتها بشظايا قذائف مدفعية أطلقتها القوات الاسرائيلية خلال معارك طاحنة سادت ليلة السبت الاحد معظم المناطق الفلسطينية القريبة من مدينة القدس.
وقالت المصادر إن ثلاث قذائف مدفعية سقطت على الدير اليوناني المسيحي القديم القريب من المهبط في بيت ساحور مما أدى إلى إصابة راهبة لم تعرف هويتها بعد وقد نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج .
وقالت المصادر إن قوات الجيش الاسرائيلي «منعت فرق الاسعاف والطوارئ من الوصول إلى مكان القصف. غير أن إحدى سيارات الاسعاف استطاعت الوصول رغم كثافة إطلاق النار وأقلت الراهبة المصابة إلى المستشفى .
وأكد شهود العيان تعرض بلدة بيت ساحور إلى قصف إسرائيلي في منطقة الاسكان وأصيب العديد من المنازل في المدينة بأضرار مادية فيما سقطت ثلاث قذائف على منطقة الواد. وأضافوا أن منطقة الاسكان تعرضت لقصف عنيف على فترات متقطعة مما أدى إلى إصابة عشرة فلسطينيين من بينهم الطفل شريف علي موسى «ستة أعوام» بشظايا القذائف الاسرائيلية وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى .
وذكر راديو إسرائيل أن اشتباكات أخرى وقعت في ثلاث مناطق متفرقة بالخليل و الضفة الغربية. وأضاف أن عشرة آلاف من مؤيدي حركات السلام الآن تظاهروا في غضون ذلك أمام مبنى وزارة الدفاع الاسرائيلية بتل أبيب للمطالبة باستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين والموافقة على استقدام مراقبين دوليين من أوروبا والولايات المتحدة.
وقد ساد توتر شديد مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا وبلدة الخضر ومخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في أعقاب معارك الليلة الماضية الطاحنة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية الملتقطة في غزة إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار بشكل مكثف على مستوطنة جيلاه القريبة من بيت جالا مما أدى إلى إصابة امرأة إسرائيلية تبلغ من العمر «50 عاما» وأن حوالي 14 منزلا على الاقل وعدداً من السيارات أصيبت بأضرار.
وقالت المصادر الفلسطينية إن الاشتباكات امتدت لتشمل مناطق مختلفة محاذية للجزء الجنوبي من مدينة القدس . وجاءت المواجهات بعد ساعات على محاولة هجوم فاشلة نفذتها مروحيات إسرائيلية ضد كوادر فلسطينية في مدينة البيرة، حيث أصيب بالحادث مهند أبو الحلاوة «22 عاما» بحروق متوسطة وهو أحد عناصر القوة 17 المكلفة بحماية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقالت المصادر الفلسطينية إن اشتباكات مسلحة أخرى دارت رحاها حول مدينة بيت لحم بالقرب من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين وبين جنود إسرائيليين متمركزين عند محيط جبل أبو غنيم «هارحوماه» ومستعمرة جيلاه والاحياء الملاصقة لبيت جالا وبيت ساحور .
وقال مسؤولون فلسطينيون إن الدبابات الاسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية والرشاشات الثقيلة باتجاه الاحياء الفلسطينية ومصادر النيران، أدت إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين .
وأضافوا أن قوات الجيش الاسرائيلي المتواجدة في مستوطنة جيلو أطلقت النار من رشاشات ثقيلة ومتوسطة بشكل مكثف باتجاه منازل المواطنين في بيت جالا تركز على وسط المدينة، خاصة أحياء بير عونه ومحيط النادي الارثوذكسي ومحيط كنيسة مار أنقولا وحارة العراق مما أصاب عدة مواطنين بحالة من الفزع والهلع وحدوث أضرار مادية جسيمة بالممتلكات .
وفي بلدة الخضر سقطت عدة قذائف مدفعية على عدد من المحلات التجارية في محيط برك سليمان مما أدى إلى تدمير محلين تجاريين .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved