أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th August,2001 العدد:10539الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

في رسالة سربت من سجن الرملة
أسرار الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية
* جنين واس:
كشفت رسالة لاسيرة فلسطينية سربت من سجن «الرملة» الاسرائيلي عن حجم المأساة التي فرضتها قوات الاحتلال على الاسيرات الفلسطينيات في هذا السجن الذي تمارس فيه شتى انواع التعذيب بدءا من الضرب والركل بالأرجل وحتى العزل الانفرادي.
وتقول الاسيرة سعاد غزال في رسالتها «ان الاسيرات الفلسطينيات في هذاالسجن تعرضن مؤخرا لاعتداء وحشي من ادارة السجن بسبب طلب الاسيرات استدعاء طبيب لانقاذ اسيرة فلسطينية كانت مضربة عن الطعام وتدهورت حالتها الصحية بشكل كبير وفقدت وعيها».
وأضافت الاسيرة ان 12 شرطيا برتب عسكرية عالية من سجن «أيالون» الاسرائيلي مسلحين بالهراوات والكلبشات اعتدوا على احدى الاسيرات الفلسطينيات وانهالوا عليها بالضرب حتى نزف الدم من جسمها بغزارة وقيدوا يديها ورجليها وضربوها بشكل مركز على ظهرها الذي تعانى من آلام شديدة فيه.
واردفت قائلة ان الضباط الاسرائيليين قاموا ايضا بضرب اسيرة اخرى داخل عيادة السجن ونزعوا غطاء شعرها كما اعتدت عليها ممرضة العيادة بآنية معدنية وحاولت الكشف عن بطنها أمام الضباط حتى نزفت كمية كبيرة من الدماء.
كما قالت الاسيرة الفلسطينية في رسالتها انه تم تقييد أسيرات فلسطينيات من اقدامهن وايديهن الى الخلف لمدة 24 ساعة متواصلة.. كما منعن من استخدام الماء سواء للشرب او الاستحمام اوالتنظيف وتم تعريضهن لموسيقى صاخبة طوال النهار كما احضروا ايضا سجينات جنائيات يعملن لصالح الادارة للصراخ في الليل لمنع الاسيرات من الراحة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved