أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

الفنيــة

في ليلة متفردة في كل شيء
فنان العرب يشعل «ليلتي» بروائع الألحان
محمد عبده يتفوق على نفسه مازجاً القديم بالجديد «شبيه الريح» تشده الحضور وتعيد للأذهان ذكرى البرواز
فنان العرب يعطى درساً مجانياً في الوفاء بتكريمه عمر كدرس
حفلات «جدة 22» تغطية/ عدنان حسون تصوير/ أحمد قيزان
اختتم فنان العرب محمد عبده أمسيات فعاليات «مهرجان جدة 22» الفنية مساء امس الاول الاحد بصالة ليلتي وسط تفاعل من قبل الجمهور الذي قابل فنان العرب منذ لحظة دخوله المسرح باستقبال حار بعد ان قدم مذيع الحفل محمد الشهري عن دخول الفنان محمد عبده على المسرح في ليلة متفردة. كل شيء كان فيها مميزاً، تعانقت عيون الحاضرين واسماعهم بحضور عبقري الاغنية العربية وعاصمة الفن العربي فنان العرب محمد عبده وذلك في ختام حفلات جدة المقامة ضمن فعاليات مهرجان جدة 22.
حيث جاء محمد عبده يحمل بين جدران حضوره الرهيب أفق دهشة ممهورة بدفقات من ألقه الساحر.. جاء ليقول أنا هنا.. هنيهة وانزاح الستار ليطفئ وهجه الرهيب ذلك السيناريو السمج الذي واكب فعاليات حفلات جدة 22 السابقة وقلل كثيراً من نجاحها.
عمر كدرس يقود الفرقة الموسيقية في «الا الشديد القوي»
الكل بات مترقباً.. مشدوها.. يراقب الاحداث السابقة لحفل فنان العرب وخاصة تلك القنبلة الفنية التي اشعل فتيلها محمد عبده قبيل سويعات من انطلاقة حفله والتي تمثلت في طرحه لألبومه الجديد في كل شيء «شبيه الريح» والذي سبق ان تحدثنا عنه حيث حمل هذا الالبوم تساؤلات واستفهامات عدة لا يستطيع أحد ان يجيب عنها غير محمد عبده ولعل اهم سؤال هو: لماذا طرح فنان العرب هذا الالبوم في هذا التوقيت بالذات؟؟!
المهم تقاطرت جموع كبيرة من المتشوقين لسماع الطرب الاصيل يحدوها أمل كبير في أن تجد رداً على هذه الاستفهامات التي وضع محمد عبده طلاسمها وانزوى.
أنشودة المطر
ثم بدأ الحفل وازدادت الدهشة من أول أغنية شدا بها فنان العرب الرائعة «أنشودة المطر» والتي هجر عناءها دهراً من الزمان وجاء لينفض الغبار عنها أخيراً في جدة، وهذا القبول الذي وجدته هذه الاغنية من الجمهور يؤكد عمقها وروعة كلماتها ولحنها وقبل كل هذا الاداء الراقي الذي عمق كثيراً من محتوى اللحن والكلمات.
شبيه الريح
وما إن بدأ بغناء رائعته الجديدة «شبيه الريح» حتى دوت القاعة بالتصفيق حيث كان الكل يتشوق لسماع أحدث أغانيه التي طرحها كما أسلفت في البومه الجديد في نفس يوم الحفل.
هذه الاغنية حملت الكثير من ألوان الابداع وجاءت بشكل بديع يدل على سعة أفق فنان العرب عندما مال بها قليلاً عن خطه ونهجه الذي كان ينتهجه دوماً في طرحه لأغانيه ويكفي ان يكون شاعرها الأمير الشاعر الانسان ذو الكلمات الدقيقة عبد الرحمن بن مساعد.
الوفاء
وبعد ذلك أعلن الفنان محمد عبده عن مفاجأة الحفل وهي قيادة الأستاذ عمر كدرس لأغنية (الا الشديد القوي) للشاعر عبد العزيز النجيمي ليقود الفرقة الموسيقية وبعدها واصل الفنان محمد عبده بتقديم روائعه الغنائية مثل (الحمام) و(مجموعة انسان) و(لوكلفتني المحبة) و(يا مستجيب الداعي) و(سير علينا).
وبعد ذلك قدم فنان العرب مجموعة من الأغاني الجميلة بقيادة المايسترو وليد فايد ليواصل فنان العرب النجاح والابداع وليظل في القمة وعلى هرم الاغنية العربية بأغنية (بنت النور) و(ايوه) وبعدها غادر المسرح وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي طالبه بالاستمرار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved