أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

طائر التأهيل التوعوي يحلق في مراكز الطلاب الصيفية
* بريدة بندر الرشودي:
في إطار جهود الشؤون الصحية بمنطقة القصيم خلال العطلة الصيفية واستغلال فراغ الطلاب كثفت نشاطاتها عن طريق مركز التأهيل النفسي بالقصيم بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالقصيم داخل المراكز الصيفية وقد تمثل هذا النشاط بإقامة معارض وندوات لتوضيح البرنامج العلاجي بالمركز وأن المخدرات بلوى ومرض يمكن علاجه وأن التجربة تكلف الكثير من عمر الطالب.
وقد عمد مساعد المشرف العام على مركز التأهيل النفسي بالقصيم الاستاذ عبد الرحمن بن ناصر السلمي على إقامة هذه المعارض والندوات الحوارية مع الطلاب لتبيان أسباب تعاطي المخدرات لدى الشباب حيث نوقشت بعض المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب ومنها أن اللجوء للمخدرات لتطبيب الذات للتغلب على الألم النفسي من خلال احباطات الحياة والرغبة بنسيانه ورغبة تخيله بأنها تساعد على الإبداع رغم إحساسنا لأنها لا أساس لها في تنشيط التفكير وقت الامتحانات او الزيادة في القدرة الجنسية وإنما كنا نتوهم أنها جليس وحدتنا بل تزيد من أحزاننا ولم تكن يوماً وسيلة للمصالحة.
وقد استخدمت في هذه النشاطات الوسائل الإيضاحية مثل الفيديو والأجهزة السمعية والبصرية، هذا وقد تم طباعة ألف ملصق عن سياسة إجراء الدخول للعلاج بالمركز تم توزيعها على المؤسسات الحكومية ذات الصلة بالشباب.
كما أضاف عبد الرحمن السلمي قائلا ان المركز أقام منشطا صيفيا داخل المركز لجميع المتعافين أعضاء الرعاية اللاحقة تخللها برامج وأنشطة ثقافية ورياضية ونشاط مسرحي .
وقد توج هذا النشاط بجوائز للمتعافين من المشاركين وقد شاركت جمعية البر الخيرية ببريدة مشكورة على جهودها المبذولة بعمل لقاء مع المتعافين لتلمس حاجاتهم وكيفية مساعدتهم لتذليل معوقات تعافيهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved