أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

عزيزتـي الجزيرة

رداً على ما نشر حول مستشفى الإيمان
توضيح حول «الحفائظ» والمواعيد ومعاملة الجمهور
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة الى ما نشر في جريدتكم الغراء في عددها 10504 وتاريخ 11/4/1422ه تحت عنوان )حان الوقت لتطوير خدمات مستشفى الايمان بالرياض(.
نفيد سعادتكم انه قد اتضح لنا ان الحفائظ للاطفال المنومين بأقسام الاطفال بمستشفى الايمان وغيرها كانت تؤمن من قبل مستودعات الوزارة سابقا ولعدم توفر ذلك في الوقت الراهن فإن المستشفيات تقوم وبالتعاون مع بعض شركات الادوية والالبان والحفائظ بتوفيرها.
اما ما يخص استقبال الزوار والمراجعين بالاقسام التي لها علاقة مباشرة بالجمهور فإن العاملين فيها هم من الكوادر الوطنية وعلى مستوى جيد من الكفاءة رغم اننا لا نستطيع نفي وجود تصرفات فردية غير مقبولة ولكن المسؤولين يولون أي شكوى أو توجيه أو ملاحظة من قبل أي مراجع كل الاهتمام وذلك بالتحقيق عما جاء فيها وعند ثبوت التقصير فإنه يتخذ الاجراء المناسب لينال المخطئ جزاءه مع متابعة حث جميع العاملين في جميع المرافق الصحية من خلال التعاميم والزيارات المفاجئة بضرورة التقيد بآداب حسن استقبال المرضى والتحلي بالخلق الحسن في التعامل مع المراجعين والجميع حريصون على تطوير هذا الجانب لدى العاملين في جميع المرافق من خلال عقد دورات خاصة للموظفين الذين لهم علاقة مباشرة مع الجمهور.
أما ما تطرق اليه الكاتب من عدم تنظيم العمل بقسم المواعيد وانتظار المرضى لشهور لمقابلة الطبيب وعدم تحمل المرضى لطول هذه المدة فإن الحالات الروتينية المحالة للعيادات الخارجية من المراكز الصحية تعامل بنظام المواعيد حسب الاسبقية حيث انها حالات غير مستعجلة اما الحالات التي تراجع اصلا بعيادات المستشفى لها موعد المراجعة القادمة حسب توصية الطبيب المعالج. اما حالات الطوارئ فيتم استقبالها بصفة عاجلة بقسم الطوارئ الذي يعمل بصفة مستمرة خلال 24 ساعة.
اما ما ذكر عن مستوى النظافة بالمستشفي فإننا نراه ومن خلال المتابعة المستمرة من قبل مكتب الاشراف بالمستشفى جيداً.
لذا نأمل اطلاع سعادتكم ونشر هذا الايضاح مع شكرنا وتقديرنا لاهتمامكم.
وتقبلوا وافر تحياتي
صالح بن محمد القاضي
المشرف العام على الإعلام الصحي والنشر

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved