أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

بهدف تقديمهم لمحاكمات دولية
السلطة الفلسطينية تطالب بتسليم 60 إرهابياً إسرائيلياً ارتكبوا جرائم حرب
* غزة أ.ف.ب:
أعلن مسؤول فلسطيني ان السلطة الفلسطينية طالبت إسرائيل بتسليم 60 «مجرما» إسرائيلياً ارتكبوا «جرائم» ضد مواطنين فلسطينيين و«تقديمهم لمحاكمة دولية».
وقال وزير الثقافة والإعلام الفلسطيني في تصريحات نشرتها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا «ان السلطة الوطنية الفلسطينية طالبت إسرائيل بتسليم 60 ارهابيا إسرائيلياً وتقديمهم للمحاكمة».
وأضاف عبد ربه ان «السلطة الفلسطينية قامت قبل نحو ثلاثة اسابيع بتسليم الجانب الاسرائيلي قائمة تضم اسماء 60 ارهابيا إسرائيليا، ارتكبوا جرائم قتل ضد مواطنين فلسطينيين ابرياء.
ينتمون لما تسمى «بفرق الموت» ومجموعة المستوطنين التي تطلق على نفسها اسم «لجنة الامن على الطرق» الارهابيتين واللتين تعملان تحت امرة جهاز المخابرات الاسرائيلية شين بيت».
واشار إلى ان «عناصر هذه المجموعات ارتكبت من اعمال القتل والارهاب ما يكفي لتقديمها لمحاكمة دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.. وجريمة قتل ثلاثة مواطنين من عائلة الطميزي، بينهم الرضيع ضياء الطميزي في الخليل )قبل اكثرمن اسبوع( ليست سوى واحدة من سلسلة جرائم القتل والارهاب التي ارتكبتها تلك المجموعات».
وطالب المسؤول الفلسطيني حكومة إسرائيل «باعتقال هؤلاء القتلة ووقف سياسة الاغتيالات التي تنتهجها».
واوردت وفا اسماء الاشخاص ال60 الذين يطالب عبدربه بمحاكمتهم كما اوردت تفاصيل عن «الجرائم» التي ارتكبوها بحق فلسطينيين.
من جهة ثانية اكد عبدربه «ان القائمة التي تضم اسماء سبعة مطلوبين )فلسطينيين( المنشورة )من وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد الماضي( تتضمن اسماء وهمية بقصد التضليل لارتكاب اغتيالات ضد اسماء وشخصيات حقيقية وتمثل دليلا صريحا على مستوى الارهاب الذي بلغته الحكومة الاسرائيلية».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved