أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

لقاء عشرة ملايين دولار
بيل كلينتون ينشر مذكراته عام 2003 بعد الاتفاق مع دار للنشر
* واشنطن )أف ب( :
أبرم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون اتفاقا مع دار النشر الأمريكية «الفريد أي. كنوبف» لنشر مذكراته التي يفترض ان تصدر عام 2003 كما اعلنت دار النشر امس . واشارت صحيفة «واشنطن بوست» نقلا عن مصدر من عالم النشر إلى ان كلينتون وافق على ذلك لقاء عشرة ملايين دولار وهو اكبر مبلغ لكتاب لا يقوم على الخيال في تاريخ دور النشر الأمريكية. الا ان كنوبف امتنع عن كشف قيمة الصفقة.
ونقل الناشر في بيان عن الرئيس السابق قوله : يسعدني ان اشترك مع دار الفريد كنوبف الشهيرة. وقال من جانبه رئيس دار النشر سوني مهتا : ان الرئيس كلينتون من ابرز الشخصيات على الساحة الدولية، واضاف : ان حياته خارقة وله تاريخ عظيم يحكيه هو خصوصا بفضل السنوات التي امضاها في البيت الابيض.
وسيقوم بتصحيح عمل كلينتون روبيرت غوتلياب الذي سبق وعمل مع رئيسة «واشنطن بوست» كاترين غراهام والكاتب توني موريسون. وفازت كاترين غراهام بجائزة «بوليتزر» عام 1998 لسيرتها الذاتية "بيرسونل هيستوري» والأمريكي توني موريسون نال جائزة نوبل للادب. وحسب الناشر، ان قصة كلينتون التي ستصدر بشكل كتاب جيب عام 2004 ستكون دقيقة وصادقة.
وذكرت واشنطن بوست ان كلينتون رفض عدة عروض من دور نشر مختلفة قبل ان يتوصل الجمعة إلى اتفاق مع كنوبف. وسبق لزوجته هيلاري كلينتون السيناتور الديموقراطي لولاية نيويورك أن ابرمت اتفاقا في كانون الاول/ديسمبر مع دار النشر «سيمون وشوستر» لقاء مبلغ قدره ثمانية ملايين دولار بحسب معلومات صدرت في الصحف. ودار كنوبف فرع من دار النشر «راندوم هاوس» التي تمتلكها المجموعة الالمانية «برتيلسمان».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved