أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

الجهاد الإسلامي تعلن مسئوليتها:
19 قتيلاً و أكثر من 100 جريح بالقدس في عملية استشهادية فلسطينية
* * القدس الغربيةالوكالات:
نجح فدائي فلسطيني في اختراق الحواجز الامنية الاسرائيلية و فجر نفسه في عملية استشهادية بأحد مطاعم )البيتزا( في القدس الغربية بعد ظهر امس ليقتل تسعة عشر اسرائيلياً و جرح120 منهم13 في حالة خطرة، وقال مسؤول في الشرطة الاسرائيلية للاذاعة ان فلسطينيا دخل على ما يبدو الى مطعم بيتزا في وسط المدينة التجاري على مفترق طرق بين شارعي يافا والملك جورج وفجر نفسه.
واضاف المسؤول نفسه للاذاعة ان القنبلة كانت تحتوي ايضا على مسامير.وطوقت قوى الامن المنطقة فيما كان خبراء متفجرات يبحثون عن عبوات اخرى محتملة.
وقطع التلفزيون الرسمي الاسرائيلي برامجه لتقديم اخر المستجدات حول العملية وبث التلفزيون صورا لمكان الانفجار اظهرت جرحى ممددين على الارض وسط الحطام.
وفي مطعم البيتزا الذي تحطمت واجهته كليا كان الزبائن ممددين على الارض وسط الكراسي والطاولات المقلوبة. وتبنت العملية قوات صلاح الدين الايوبيحركة الجهاد الاسلامي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في عمان.
وقال متحدث مجهول لوكالة فرانس برس ان قوات صلاح الدين الايوبيحركة الجهاد الاسلامي تعلن مسؤوليتها عن العملية وان منفذ العملية هو حسين عمر أبو عمشة الذي يبلغ من العمر ثلاثة و عشرين عاماً.
التفاصيل صفحة العالم اليوم والمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved