أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

السلطة الفلسطينية تدرس تركيب صفارات إنذار للتحذير من الغارات
* رام الله نائل نخلة:
كشف مسؤول فلسطيني عن نية السلطة الفلسطينية تركيب صفارات انذار للتنبيه من الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.
وقال العميد محمود ابو مرزوق مدير الدفاع المدني: إن السلطة الفلسطينية تبحث هذه الأيام إمكانية تركيب صفارات انذار في الاراضي الفلسطينية لتحذير المواطنين عند وقوع الغارات الإسرائيلية.
واضاف ابو مرزوق ان الدول في العالم تعتمد على الرادارات التي تعطي تحذيرا بوجود غارات معادية في المجال الجوي يتبعها صفارات الانذار عند اقتراب الطائرات من التجمعات السكنية وهو ما لا ينطبق على الوضع الفلسطيني الحالي.
وفيما يخص قدرة هذه الصفارات على تحديد نوايا الطائرات الحربية الإسرائيلية لشن هجوم ام لا قال ابو مرزوق: ان هذا الامر يعتبر احد أهم المصاعب التي نواجهها نظرا لتحليق الطائرات الإسرائيلية في الاجواء الفلسطينية على مدار الساعة.
واضاف: إذا اتبعت المديرية نظام استخدام الصفارات عند دخول الطائرات الحربية المجال الجوي الفلسطيني فان هذا الأمر يعني أن الصفارات ستعمل ليل نهار وهذا أمر مستحيل.
وستحاول المديرية حسب ابو مرزوق الاعتماد على التجربة في تحديد نوايا الطائرات الإسرائيلية إذا ما كانت لاغراض وهمية أم حقيقية شريطة أن ينطلق الصاروخ الأول لكي تبدأ صفارات الانذار بالعمل.
وقال ان الصفارات ستعمل عند انتهاء الغارات الجوية لاشعار المواطنين بزوال الخطر.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved