أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

أمين جدة يفتتح معرض البيت المثالي الدولي
المعلمي: النشاط الاقتصادي الذي تزخر به جدة يشكل إضافة مهمة لمهرجان الصيف السياحي
* جدة علي السهيمي:
افتتح معالي امين محافظة جدة مساء يوم الاربعاء 18/5/1422ه «معرض البيت المثالي الدولي» وذلك بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي يحتوي على كل ما هو جديد في احتياجات البيت والأسرة وبمشاركة فعالة من كبريات الشركات السعودية والعالمية المتخصصة في هذا المجال. وقد تجول معاليه في ارجاء المعرض واستمع لشرح وافٍ من المسؤولين عن الشركات المشاركة وابدى سعادته بما رآه من جهد يستحق الشكر من الجميع.
هذا وقد أجاب معالي الأمين على اسئلة الإعلاميين بعد استراحة قصيرة وفي رده على سؤال حول المعرض المقام وجدوى اقامته قال معاليه: مثل هذا المعرض وغيره من النشاط الاقتصادي الذي تزخر به مدينة جدة في هذه الأيام يشكل اضفة مهمة وجيدة لمهرجان الصيف السياحي حيث يأتي في ختام هذا المهرجان ويساعد على استمرار النشاط الاقتصادي والسياحي في هذه المدينة ويمثل جزءاً من الجهود التي يبذلها القطاع الخاص في هذا المجال وهي جهود مشكورة ولها اهميتها وقيمتها.
وفي رده على سؤال عن التوجه في خصخصة بعض القطاعات وعن مصداقية هذا التوجه قال معاليه: هذا التوجه ليس بجديد على الأمانة وقد بدأت فعلاً في تحويل عدد كبير من خدماتها للقطاع الخاص وستستمر الأمانة قدماً في هذا الشأن وذلك لتفعيل دور القطاع الخاص ومساهماته في نشاطات الأمانة مثل المسالخ والأسواق وعدد من الخدمات الهندسية.
وعن تنفيذ الأمانة لمشاريعها أثناء مهرجان الصيف مما يربك فعاليات المهرجان ويضع المصطافين في حيرة فهل هذا ناتج عن عدم تنسيق من الجهات المسؤولة؟
رد معاليه ان العمل في الأمانة مستمر على مدار السنة ومدينة مثل جدة مواسمها كثيرة ومستمرة ولا يمكن لمسيرة العمل ان تتوقف بسبب عامل معين لأننا اذا اردنا ان نتوقف مثلاً بسبب موسم العمرة او الحج فبالتالي لن يتبقى معنا من الوقت القدر الكافي الذي نستطيع ان ننفذ فيه انشطتنا. لذلك نحن كأمانة نحرص كل الحرص ان لا يؤدي ما نقوم به من نشاط الى ازعاج او ارباك للمصطافين والزائرين والتنسيق هو أساس عملنا على كل حال.
وعن الزحام المستمر في جدة ومشكلته الدائمة مع كل الأمناء الذين مروا على مدينة جدة ولم تحل هذه المشكلة فهل هناك حلول مستقبلية؟
أجاب معالي الأمين: انه لابد من اعادة النظر في هيكل المواصلات وشبكة الطرق الموجودة في مدينة جدة ولابد من الوصول الى نظرة مستقبلية لهذه الشبكة وان شاء الله سيكون هناك ترسيم للشوارع وتوسيعها باذن الله تعالى.
اما عن توقيع عقد توسيع طريق ولي العهد بجدة وانشاء نفق لتخفيف الحركة المرورية المزدحمة فيه قال معاليه: ان الموضوع مازال قيد الدراسة ولم يبت فيه الى الآن.وفي النهاية شكر معالي المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي المنظمين للمعرض على جهودهم وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved