أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الأمير خالد الفيصل يرعى الحفل الختامي لهيئة الأمر بالمعروف .. وافتتح أسبوع «المع»
مصطافو أبها لهذا العام فاق الأعوام السابقة.. واكثر من 6 آلاف زائر لأمسيات الضوء والصوت
* أبها محمد السيد محمد جمعان
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس لجنة التنشيط السياحي اليوم الجمعة حفل اختتام فعاليات المركز التوجيهي الصيفي بالحبلة التابع لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير، والذي أقيم بمنتزه الحبلة السياحي لخدمة زوار المنطقة. وتأتي رعاية سموه الكريم لهذا الاحتفال استشعارا من سموه للدور الرائد التي تضطلع به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في خدمة الدين والمجتمع، وتقديرا من سموه للعاملين في مجال الحسبة.
وفي كلمة لفضيلة المدير العام لفرع الرئاسة بمنطقة عسير الشيخ عامر بن عبد المحسن العامر بهذه المناسبة أوضح فضيلته قائلاً: في البداية أتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، على تشريفه لحفل اختتام نشاطات الفرع لصيف 1422ه وإنني في هذه المناسبة لأقدم لسموه شكر وتقدير زملائي رؤساء الهيئات والمراكز بالمنطقة على جهوده المباركة في رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سائلا الله أن يبارك في جهود سموه لخدمة دينه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، كما أزجي الشكر والتقدير لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث على كريم مشاركته وحضوره هذه المناسبة السعيدة. وأشاد الشيخ العامر أن المركز التوجيهي الصيفي بالحبلة الذي سيختتم أعماله يوم 20/5/1422ه أقيم بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الذي وجه بإقامته في منتزه الحبلة السياحي مشاركة من الهيئة في نشاطات الصيف لهذا العام 1422ه .
وذكر الشيخ العامر أن فعاليات المركز التوجيهي انطلقت في يوم 3/4/1422ه ومن ذلك الحين وهو يمارس نشاطه وفق الخطة المرسومة له. وقد شارك في المركز نخبة مختارة من رؤساء الهيئات بالمنطقة للإشراف عليه والمتابعة الدائمة له ليأتي بالثمرة المرجوة من إقامته على الوجه الأمثل وهي خدمة إخواننا من أبناء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
ولقد كان برنامج المركز حافلاً بالنشاطات الثقافية والعلمية ولله الحمد والمنة ، كما أبان فضيلة الشيخ العامر أنه قد شارك العديد من المشايخ لإلقاء المحاضرات حيث شارك فيها كل من الشيخ عبد الله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء وفضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني وفضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني وفضيلة الشيخ سعد بن سعيد الحجري.
وقد بلغت إحصائية المحاضرات التي نفذت خلال انعقاد المركز سبعاً وثلاثين محاضرة وفي جانب الأنشطة الثقافية أوضح فضيلته قائلا: ان اللجنة المنظمة اهتمت بهذا الجانب فأعدت الأسئلة الثقافية وكانت بصفة يومية وقد رصد لها مبلغ قدره «خمسون ألف ريال» ولقد كان التجاوب معها كبيراً من الحاضرين.
وفي جانب الإهداء أشار الشيخ العامر الى أن المركز حرص منذ البداية على تأمين مجموعة من الأشرطة والكتيبات والرسائل كالتالي: 152 ألف شريط، 200 ألف كتيب، 650 ألف مطوية.. كما أوضح فضيلته أن فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد عمل منذ وقت مبكر للاستعداد لصيف هذا العام 1422ه من إقامة مراكز صيفية في كل من منتزه السودة، الشعف، الحبلة، كذلك تم دعم مراكز مدينة أبها وهيئة محافظة خميس مشيط بالأعضاء والسيارات حتى يقوموا برسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الوجه المطلوب.
كما أشاد فضيلته بالزيارة الكريمة التي قام فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والمالية المكلف الشيخ عبدالكريم بن عبد المحسن التركي للمنطقة مؤخرا والتي كان لها الأثر البالغ في رفع معنويات العاملين حيث قام فضيلته خلال الزيارة بتفقد الهيئات والمراكز الصيفية بالمنطقة وأبدى فضيلته ارتياحه الشديد لنشاط الإخوة في تلك المراكز كما أعجب وأشاد بالمركز التوجيهي الذي رعى فضيلته افتتاحه وتوجه فضيلة المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ عامر بن عبد المحسن العامر بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بأن يحفظه الله ذخرا للإسلام والمسلمين وأن يلبسه تاج الصحة والعافية.
وكان الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة عسير قد افتتح مساء يوم الاربعاء الماضي اسبوع «المع» للتراث والفنون وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة ولدى وصول سموه مقر الاحتفال استقبله ابناء المحافظة بالعروض الشعبية، ثم قام بافتتاح معرض الفنان التشكيلي سعيد الخضري، بعد ذلك قام سموه بجولة في السوق الشعبي المقام ضمن فعاليات الاسبوع افتتح بعدها معرض فناني المع للفن التشكيلي ومعرض التصوير الفوتوغرافي والمنحوتات.. ثم شرف سموه حفل السمرة الالمعية الذي نظمته محافظة رجال المع حيث بدأ الحفل بردة السامرية القاها الاستاذ علي ابراهيم مغاوي رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وبالحضور متمنيا للجميع الاستمتاع بالسمرة مبينا مدى الفرح الذي يشعر به الالمعيون بتشريف الامير خالد للحفل ثم القيت كلمة محافظة رجال المع القاها الاستاذ مسفر الحرملي محافظ رجال المع المكلف رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير المنطقة وكذلك الحضور منوها بجهود سمو الامير خالد في انماء منطقة عسير واهتمام سموه بكافة المحافظات ومنها محافظة رجال المع مشيدا في الوقت نفسه بجهود سموه في دفع عجلة التنمية السياحية بعسير مما جعلها في مقدمة المصائف ليس في المملكة فحسب بل على مستوى الخليج وشكر مسفر في ختام كلمته باسم اهالي المحافظة وسمو الامير خالد على تشريفه الحفل.
ثم القيت قصيدة شعرية للشاعر خلف بن ابراهيم العسكري تلاها منظومة شعرية للشاعر الشعبي محمد بن علي المنشلي، قدمت بعدها لوحة «الفجر الدامي» المسرحية عن قصة الاديب ابراهيم ماطر الالمعي .
بعد ذلك تم تكريم المساهمين في فعاليات الاسبوع وتشرفوا باستلام الشهادات من يد صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل تلا ذلك تقديم هدية اهالي المحافظة لراعي الحفل قدمها نيابة عنهم محافظ رجال المع المكلف مسفر الحرملي ثم قدمت لوحة تراث وعصر بعنوان ابها المصائف واختتم الحفل بلون الدوة الشعبية الذي شارك فيه سمو الامير خالد ابناء المحافظة في ادائه. وقد اعرب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل عن سعادته وسروره لرعايته وحضور حفل اسبوع المع للتراث والفنون.
وقال سموه في تصريح صحافي عقب اختتام الحفل: ان ما شاهدته جهد يستحق الاعجاب والتقدير من اخواني وابنائي اهالي محافظة رجال المع وجهد كبير وموفق مؤكدا انها صورة جميلة ومشرفة لما وصل اليه المواطن في هذه المحافظة وفي هذه المنطقة من الاعتماد على النفس اولا بعد الله سبحانه وتعالى لإظهار هذه الابداعات وهذه الفنون والتراث والموروث وهنأ سموه كل من كان وراء هذا الجهد من المشاركين والاداريين والممولين الذين وقفوا وراء هذا العمل واصفا الفكرة بأنها فكرة المعية من رجال المع.
واضاف سمو الامير خالد الفيصل ونحن في هذا العام، وفي هذا الموسم الجميل لا نزال تحت شعار كل عام وصيفكم ابها وأعتقد ان ابها في هذا العام برهنت ان ابها صيف وابها مهرجان وصيف ابها ومهرجان ابها.
وقال سموه ومن خلال المشاهد لتدفقات المصطافين الى هذه المدينة واعداد الركاب من الطائرات هذا العام اكثر من الاعوام الماضية. ومع ذلك الحجوزات بالانتظار من الرياض وجدة وباقي انحاء المملكة مشيرا الى ان هذا يدل على ان القادمين اكثر من الاعوام الماضية والسياح الخليجيين اكثر كذلك هذا العام. واشار سموه الى ان امسيات الضوء والصوت فقد ضربت رقماً قياسياً هذا العام حيث فاقت ستة الاف مرتاد بخلاف الاطفال الذين يكون دخولهم مجانا، وهذا رقم قياسي في هذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved