أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 11th August,2001 العدد:10544الطبعةالاولـي السبت 21 ,جمادى الاولى 1422

الاقتصادية

بزيادة10%
5 .5 مليون حجوزات شركات الطيران العالمية بالمملكة
* الرياض عبد الرحمن السريع
بلغ عدد حجوزات شركات الطيران العالمية بالمملكة عبر نظام «عربي /جاليليو» خلال النصف الأول من العام الحالي 5 ملايين و507 آلاف و320 حجزا بزيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام الماضي 2000م ، كما بلغت الحصة التسويقية للنظام في أسواق المملكة 84% بزيادة قدرها 2. 4% عن نفس الفترة من العام الماضي.
تحدث بذلك محمد رضا عبد الجواد مدير عام وحدة «عربي/جاليليو» بالخطوط الجوية العربية السعودية موضحا أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي تشغيل 44 موقعا جديدا بنظام «عربي/جاليليو» ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمواقع المربوطة بالنظام منذ بدء العمل به حتى نهاية النصف الأول من عام 2001م الى 1149 لوكالات السفر والسياحة بالمملكة .
كما تم تشغيل 41 وكالة بنظام إصدار التذاكر الآلية ليصبح المجموع الكلي للوكالات العاملة بهذا النظام «767» وكالة.
وأوضح عبد الجواد أن عدد الاتفاقيات الحصرية التي أبرمت مع الوكالات خلال العام الحالي بلغ 27 اتفاقية ليصبح مجموعها الكلي «173» اتفاقية تغطي «840» موقعا تشمل كبرى الوكالات العاملة في السوق السعودية وتتراوح مدة الاتفاقية بين 3 و 5 سنوات.
كم ا تم توقيع عقد حصري مع كانو للسفر والسياحة لاستخدام نظام «عربي/جاليليو» في مكاتب شركة أرامكو و «SV GSA LOCATIONS» وتم إيصال نظام «عربي/جاليليو» بمعهد الأمير عبد الله للتأهيل العملي للخريجين بمكة المكرمة ويعد أول معهد تجاري في المملكة يقوم بتأهيل الشباب للعمل في وكالات السفر والسياحة التي تعمل بنظام «عربي/جاليليو».
وأشار مدير عام وحدة «عربي/جاليليو» الى أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي كذلك تحويل «70» موقعا من شاشات طرفية «DUMP TERMINAL» الى أجهزة حاسب شخصي «FOCAL POINT» وبذلك يصبح المجموع الكلي للمواقع المستخدمة لل
FOCAL POINT 320 موقعا.
وأوضح أنه تم تعديل سقف الحوافز التشجيعية على الحجوزات لوكالات السفر والسياحة وتقديم حوافز جديدة على حجوزات الفنادق والسيارات وتم تعديل عقود الوكالات بموجبها بهدف تحسين الوضع التنافسي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved