أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 11th August,2001 العدد:10544الطبعةالاولـي السبت 21 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

المدرب يتمتع بسجل كروي حافل
النصر يخطف مدرب الأوروغواي نونيز
الأمير ممدوح: اخترناه من بين 30 مدرباً ونتطلع لموسم حافل بالإنجازات
* وقع سمو نائب رئيس مجلس ادارة نادي النصر صاحب السمو الملكي الامير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبد العزيز فجر امس الجمعة عقدا رسميا مع المدرب الاسباني الشهير هكتور نونيز المشرف الفني على منتخب الاوروغواي في كوبا امريكا الاخيرة والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002م حيث تحتل الاوروغواي المركز الخامس خلف البرازيل صاحبة المرتبة الرابعة بفارق الاهداف وب«21» نقطة لكل منتخب وقبل نهاية «5» جولات من نهاية التصفيات الحاسمة عن قارة امريكا الجنوبية.
وكان المدرب هكتور نونيز قد وصل الى العاصمة البريطانية لندن واجتمع بالامير ممدوح بن عبد الرحمن ووقع العقد الرسمي مع النصر لتدريب الفريق الاصفر لمدة عام ابتداء من مساء اليوم السبت حيث سيكون وصوله منتصف ليلة البارحة ساعة مثول الجريدة للطبع وسيصل بصحبته مساعده ولتر جولياني المتخصص في اللياقة وبعد ان تمت مراسم التوقيع اجرت الجزيرة اتصالا بالامير ممدوح بن عبد الرحمن الذي قال ان اختيار هكتور نونيز لتدريب النصر جاء بعد اتصالات عدة ومشاورات مكثفة طوال الفترة الماضية مع نحو «30» مدربا تم اختيار )10( منهم الى ان تقلص العدد الى «6» حتى استقر الرأي على هكتور نونيز الذي يتمتع بسجل كروي حافل في التدريب منذ اكثر من عشرين عاما.
واشار سمو الامير ممدوح بن عبد الرحمن ان اختيار هكتور جاء عبر لجنة مكلفة بهذا الخصوص ضمت سمو الرمز الامير عبد الرحمن بن سعود رئيس نادي النصر ورمزه الكبير والدكتور جمال الشرقاوي والدكتور سعد الطمرة وامين عام النادي الاستاذ خالد الميمان ومدير الكرة يوسف خميس اضافة الى التشاور مع هيئة اعضاء الشرف واعضاء مجلس الادارة.
واختتم سمو الامير ممدوح بن عبد الرحمن تصريحه قائلاً: نتطلع في نادي النصر لموسم حافل بالانجازات والبطولات باذن الله وهذا لن يتحقق الا بتعاون كافة النصراويين من اعضاء شرف ومجلس ادارة وجهاز فني واداري ولاعبين ومحبين ونتمنى من الله التوفيق.
السيرة الذاتية لمدرب النصر القادم:
الاسم: هكتور نونيز.
الجنسية: اسباني واخرى ارغوانية.
الخبرة في التدريب اكثر من 20 عاما حيث بدأ في عام 1979م حتى الآن.
الاندية والمنتخبات التي اشرف عليها:
1979 درب فريق راي فالكانو الاسباني.
1980 اشرف على تدريب اتلتكو مدريد الاسباني.
1981 حتى 1987 درب اندية بلد الوليد. ترفي لاس بلاماس ثم فالنسيا الاسباني الذي نال لقب الوصيف في كأس اوروبا في عام 99/2000 2000/2001.
في 88 حتى 89 انتقل الى قارة امريكا الجنوبية ودرب هكتور نونيز فريق انترناسونالي من الاورغواي.
من عام 1990 حتى 1992م درب منتخب كوسناريكا.
1993 1994م عاد الى اسبانيا واشرف على تدريب فريق فالنسيا الشهير.
في عام 1994م استدعاه الاتحاد الاوروغواي للاشراف على تدريب المنتخب ونجح في الحصول على كأس كوبا امريكا عام 1995م للمرة الرابعة عشرة في تاريخ منتخب الاورغواي صاحب السجلات المعروفة على الصعيد القاري والعالمي.
1996م اشرف على تدريب منتخب الاورغواي الاولمبي.
1997م حتى 1999م درب منتخب الاورغواي الاول بعد انتهاء ارتباطاته مع المنتخب الاولمبي.
من عام 2000م حتى 7/8/2001م عينه الاتحاد الارغواي مشرفا فنيا على جميع المنتخبات بدرجاتها الثلاث الشباب اولمبي وفريق اول قبل ان ينهي ارتباطاته بالاتحاد الارغواي ويوقع في 7/8/2001م عقدا مع نادي النصر ليشرف على تدريبه لموسم رياضي واحد من دون ان يفصح بقيمة العقد وبهذا تكون مباراة الارغواي والمكسيك في الدور النصف نهائي من كوبا امريكا التي اقيمت في العاصمة الكولومبية بوغوتا في الشهر الماضي هي آخر لقاء يشرف فيه هكتور نونيز على المنتخب الارغواي علما بأن نتيجة اللقاء انتهت لصالح المكسيك 2/1 اما آخر لقاء اشرف فيه هكتور نونيز على منتخب الاورغواي في التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم عن قارة امريكا الجنوبية فهو اللقاء الذي جمع الارغواي بالبرازيل في العاصمة الاراغونية مونتفيذيو وانتهى بهدف للاورغواي من ضربة جزاء عن طريق المهاجم يرد سيانيو جاءت في الشوط الاول ليزداد امل الاورغواي في بلوغ النهائيات.
انجازات هكتو في مشواره التدريبي:
نالت الفرق والمنتجات التي اشرف عليها هكتو نونيز على البطولات التالية:
حصل مع فريق انترسيونال الاراغواني على.
كأس السوبر لامريكا الجنوبية.
كأس الانترناسونال.
كأس عزيانايكو.
بطولة تورينو الاولي
حصل على كأس كوبا امريكا مع منتخب الاورغواي عام 1995م.
اخيرا فضل مدرب في امريكا الجنوبية عام 1999م.
ودرب منتخب امريكا الجنوبية ضد المنتخب الاسباني في نفس العام.
نال المركز الثالث مع المنتخب الاولمبي الارغواني بعد البرازيل والارجنتين في تصفيات امريكا الجنوبية لعام 96.
وبعد تعاقد النصر مع الاسباني هكتور نونيز يواصل تميزه في جلب المدربين المميزين والمشهورين فقد سبق له وان تعاقد مع الفرنسي هنري مشيل والبلغاري ديمتار بناييف واليوغسلافي الراحل برشتوش وابن جلدته ميلان والايرلندي بنجهام والبرازيلي زاغالو وآخرين.
وهذا التميز النصراوي ليس مستغربا عليه فهو الفريق العربي من قارة آسيا الذي سبق له المشاركة في مونديال الاندية العالمية الاولى وحقق نتائج جهرت في البطولة التي اقيمت في البرازيل في شهر يناير كانون الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved