أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th August,2001 العدد:10545الطبعةالاولـي الأحد 22 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء
حرية تنقل الوافدين داخل المملكة دون تصريح من الجوازات
* * الرياض الجزيرة:
صدرت تعليمات المديرية العامة للجوازات لكافة الإدارات والفروع بإلغاء اجراء تصديق خطابات تنقل الوافدين بين مدن المملكة ومناطقها الذي كان معمولاً به في السابق.
وأوضحت المديرية العامة للجوازات انه اصبح للمقيم حرية التنقل بين مناطق المملكة دون الحاجة إلى الحصول على خطاب تنقل مصدق من الجوازات أو الغرفة التجارية الصناعية.. حيث يأتي هذا الإجراء انفاذا لتوجهات وزارة الداخلية القاضية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر الذي تضمن تطبيق بعض الضوابط الخاصة بعلاقة صاحب العمل بالعامل وان الهدف من هذه الإجراءات تسهيل حركة تنقل الوافدين بين مناطق المملكة والعمل على ما يشعر الجميع انهم في وطنهم الثاني «المملكة العربية السعودية» حيث يتطلب للتنقل بين المدن اقامة سارية المفعول وموافقة خطية من صاحب العمل فقط.
علماً بأن المديرية العامة للجوازات قد شرعت العام المنصرم بالسماح للمقيمين بالتنقل داخل المنطقة دون الحصول على التصريح المعمول به في السابق حيث لاقت هذه التجربة تقدير المقيمين وأصحاب العمل.
كما أكدت المديرية العامة للجوازات على جميع المقيمين في المملكة التقيد والالتزام خلال تجوالهم بعدم مزاولة انشطة مخالفة لأنظمة الاقامة والعمل لدى الغير أو ممارسة ما يخالف ما نصت عليه استراتيجية العمل الجديدة التي بدأ تنفيذها في 1/4/1421ه.
وسوف يستمر العمل بما لدى الجوازات وفق هذا التنظيم من تعليمات بأنه لا يمكن منح اقامة للقادم حديثاً أو تجديدها لمن انتهت إقامته او طلب تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي إلا بموجب طلب مسبق من صاحب العمل أو وكيله الشرعي كدليل على موافقته بذلك وان العلاقة التعاقدية مازالت قائمة بينهما.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved