أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

ملحق الجوف

المنطقة وتحقيق المزيد من الخدمات الصحية
يزور منطقة الجوف اليوم معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور أسامة عبد المجيد شبكشي لحضور حفل افتتاح مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف والإطلاع عن كثب على متطلبات المنطقة من المرافق والخدمات الصحية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود معاليه التي يبذلها للنهوض بالقطاع الصحي في مختلف مدن وقرى مملكتنا الغالية انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز.
ولاشك بأن هذه الزيارة هي بمثابة فرصة كبيرة يتطلع إليها المواطنون في منطقة الجوف .. فالمنطقة لازالت بأمس الحاجة إلى الكثير من المشروعات الصحية، خصوصاً أن النمو السكاني الذي شهدته المنطقة خلال العقود الأخيرة قد ضاعف الطلب على الخدمات الصحية بما يتجاوز الطاقة الاستيعابية لهذه المرافق.وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير المنطقة في مناسبات عديدة عن حاجة المنطقة إلى مستويات متطورة من الخدمات الطبية.
وبذل حفظه الله جهوداً متواصلة من أجل توفير هذه الخدمات في إطار سعي الدولة الكريمة إلى توفير الرعاية الشاملة لمواطنيها في كل جزء من أجزاء وطننا السعودي الكبير.
ومن المعلوم أن الارتقاء بالخدمات الصحية في أي بلد من البلدان هو أحد أشكال الاستثمار في رأس المال البشري والنهوض بقدرات الإنسان لكي يكون مواطناً منتجاً وقادراً على العطاء ... ففضلاً عن الجانب الاجتماعي والإنساني فإن هناك جوانب اقتصادية وتنموية تحتم تطوير الخدمات الصحية، ذلك أن المجتمعات التي يتمتع أفرادها بالصحة البدنية والنفسية أقدر من غيرها على الإنتاج وتحقيق معدلات مرتفعة من التنمية والتطور.
لهذه الأسباب فالمنطقة تعقد آمالاً عريضة على زيارة معالي وزير الصحة متطلعة لتلبية احتياجاتها الملحة لتطوير وتحسين كفاءة القطاع الصحي بالمنطقة تمشياً مع جهود حكومتنا الرشيدة التي لا تألو جهداً في سبيل رعاية أبناء هذا الوطن العزيز الذين أنفقت الكثير من أجلهم، ولايفوتنا بهذه المناسبة أن نشير إلى التقدير الكبير الذي يشعر به أبناء منطقة الجوف للمشاريع المعتمدة في ميزانية هذا العام والتي نتطلع إلى أن تلبي الاحتياجات الملحة للخدمات الصحية في مدن وقرى المنطقة المختلفة متطلعين إلى تحقيق المزيد خاصة على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة ونوعيتها.
خالد الحميد
مدير مكتب الجزيرة بالجوف

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved