أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

من 8 دنانير إلى 22 ديناراً أردنياً
ارتفاع خيالي في أجرة النقل من القريات إلى عمان وسوريا
* القريات هاشم أبو هاشم:
استاء عدد كبير من الركاب القادمين الى مطار القريات من زيادة أجرة نقلهم من القريات أو من منفذ الحديثة الدولي الى الأردن (عمان) أو بلاد الشام (سوريا) حيث تتراوح الزيادة الى 40% ويرجع ارتفاع أسعار النقل تواكبا مع قرار زيادة الرسوم في جمرك العمري الأردني من ثمانية دنانير الى اثنين وعشرين دينارا.
وذلك لمن يريد الدخول بوسط الأردن ولو لمدة يوم واحد، أما بشأن سيارات المرور المتجه مثلا الى الشام أو لبنان يدفع صاحب السيارة واحداً وعشرين دينارا، وهذه الأسعار ليست على أصحاب سيارات الأجره والنقل فحسب بل على عموم السيارات التي تعبر جمرك العمري الأردني ويتضح أن الزيادة المقرره مؤخراً (أي ما يقارب ضعف الضعف) وتعتبر هذه زيادة خيالية.
علما أن الأجرة من القريات الى الأردن كانت قبل أربعة أيام بالضبط تتراوح ما بين 150 200 ريال أما الآن أصبح يتراوح ما بين 300 إلى 350 ريال. كذلك الأمر ارتفعت الأجرة إلى سوريا حيث كان نقل الراكب يتراوح ما بين 350 400 ريال أما الآن أصبح يتراوح ما بين 500 ريال الى 600 ريال، وذكر بعض العاملين في مجال نقل الركاب بمطار القريات ومنفذ الحديثة الدولي ان رفع الرسوم بجمرك العمري الأردني أثر سلبا على مصالحنا وعلى أرزاقنا حيث من الصعب جدا اقناع الركاب بالزيادة الخيالية التي أقرها جمرك العمري الأردني.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved