أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

رامسفيلد: التجارب على الدرع الصاروخي مستمرة
أمريكا وروسيا ليستا بحاجة إلى معاهدة الردع النووي بالصواريخ لعام 1972
* موسكو رويترز :
قال وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد امس الاثنين ان روسيا والولايات المتحدة ليستا في حاجة الآن لمعاهدات ردع نووي مثل معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ الموقعة بين البلدين عام 1972 .
وقال رامسفيلد خلال لقاء مع الصحفيين الروس : انها اتفاقية بين دولتين وضعت عام 1972 خلال الحرب الباردة لم تعد صالحة للاستعمال. انا رجل بسيط وأعتقد ان الحياة ستكون ابسط كثيرا اذا اخترنا ما نريد ومضينا قدما.
ويزور وزير الدفاع الامريكي موسكو لإجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرجي ايفانوف بشأن خطة الدفاع الصاروخي التي تقترحها ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش وتحظرها معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ.
وتنظر روسيا بتشكك إلى الخطة المقترحة التي تقول واشنطن انها بمثابة درع صاروخي يحميها ويحمي حلفاءها من هجمات محتملة من جانب دول تصفها بأنها «دول مارقة». وترفض واشنطن الالتزام بمعاهدة عام 1972.
وأوضح رامسفيلد الذي التقي ايضا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس ان الولايات المتحدة ستمضي قدما في الاختبارات ذات الصلة بالنظام الصاروخي الجديد رغم معارضة روسيا. وقال : رئيسنا رأى انها سياسة غير مسؤولة... ان نظل معرضين لصواريخ عابرة للقارات ذاتية الدفع لدول مثل كوريا الشمالية وايران والعراق.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved