أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

سعودي يفوز بمسابقة تحدي الاستثمار في الشرق الأوسط
* لجزيرة خاص :
فاز أحمد الرشيد البالغ من العمر 31 عاماً في مسابقة الاستثمار التي نظمتها مؤخراً CSFBdirect eUnion ، وهي أول شركة في منطقة الشرق الأوسط متخصصة في خدمات المتاجرة في الأسهم عبر الإنترنت، وذلك بالرغم من أن خبرته في مجال الاستثمار في الأسهم لا تتجاوز عاماً واحدا. وقد فاز المواطن السعودي بجائزة من الشركة تبلغ 3000 دولار أمريكي باستخدامه لمزيج من الخبرة والأبحاث لكي يصبح مشاركا ناجحا في مسابقة الاستثمار على الانترنت.
قال أحمد الرشيد: «بالرغم من أنني لديّ بعض الخبرة في مجال الاستثمار إلا أن النجاح في هذه المسابقة لا يحتاج سوى إلى بعض الأبحاث والمهارات التي تكتسبها في أثناء التدريب. وقد كانت المشاركة في المسابقة سهلة ومسلية ولكنني شاركت فيها بجدية بهدف الفوز».
يذكر أن أحمد، الذي يعمل في مجال تقنية المعلومات في الرياض، يتاجر في الأسهم عبر الإنترنت على مدى العام الماضي. وهو يعتزم استخدام مبلغ الجائزة لتنمية محفظته الاستثمارية وللاستثمار في المزيد من الأسهم على الإنترنت.
وتنظم شركة CSFBdirect eUnion المسابقة الشهرية للاستثمار على الانترنت على موقعها على الإنترنت، وتتيح للمشاركين فيها محافظ استثمارية افتراضية بقيمة 000. 100 دولار أمريكي تمكنهم من الاستثمار في الأسهم المدرجة في بورصتي نيويورك ونازداك. تعتبر مسابقة «تحدي أسواق البورصة». وقد استقطبت هذه المسابقة المعروفة باسم«تحدي اسواق البورصة» من خلال جولتها الأولى في شهر يونيو، مشاركين من جميع أنحاء العالم العربي حيث احتل أحمد الرشيد المركز الأول في هذه المسابقة.
ويوافق عمرو بناجة، مدير التسويق لشركة CSFBdirect eUnion ، على رأي أحمد حيث قال: «إن الفوز يتطلب مزيجا من المهارات والأبحاث والتدريب. وهذه المسابقة هي وسيلة سهلة ومسلية للخوض في عالم الاستثمار على الانترنت والتعلم سريعا باستخدام النقود الافتراضية. وفي نهاية المسابقة، يكون المتسابقون قد استفادوا من تجربة تعليمية قيّمة وواقعية».
وتتيح المسابقة للمتسابقين فرصة لاختبار استراتيجياتهم الاستثمارية وتعزيز معلوماتهم حول المتاجرة بالأسهم على الإنترنت. كما توفر CSFBdirecteUnion حافزاً إضافياً للمتسابقين حيث تقدم للفائزين الخمسة الأوائل في كل شهر جوائز نقدية تمكنهم من البدء بتأسيس محافظ استثمارية.
بإمكان المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذين يودون الاشتراك في المسابقةالتالية التسجيل مجانا من خلال موقع www.csfbdirectme.com .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved