أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

مساهمتها وصلت إلى 210 ملايين دولار
المملكة أودعت 40 مليون دولار في صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس
* * جدة واس:
قامت المملكة العربية السعودية بايداع مبلغ 40 مليون دولار أمريكي في حساب صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس كما قامت دولة الامارات العربية المتحدة بايداع مبلغ 5. 14 مليون دولار أمريكي وذلك جزء من تعهداتهما نحو الصندوقين اللذين تم انشاؤهما بقرار من مؤتمر القمة العربية الطارئ الذي عقد في القاهرة في شهر رجب 1421ه أكتوبر 2001م دعما لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة التصعيد المتواصل للاعتداءات الاسرائيلية وتعزيزا لانتفاضة الأقصى المباركة.
أعلن ذلك معالي رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي.منوهاَ بالدعم السعودي ودعم دولة الامارات المتواصل للشعب الفلسطيني وقال ان حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين دأبت على تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي والسياسي والاقتصادي للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي.وقال ان آلية دعم صمود الشعب الفلسطيني المتمثلة في صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس والتي اعتمدها القادة العرب في القمة الطارئة قد جاءت بمبادرة من وفد المملكة العربية السعودية في تلك القمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.
وتوجه رئيس البنك باسم المجلس الأعلى واللجنة الادارية للصندوقين بالشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي حرصت على دعم صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس ولا سيما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الثابت والمتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني.
وأشار الى أن مساهمة المملكة في الصندوقين قد وصلت حتى الآن الى 210 ملايين دولار أمريكي ووصلت مساهمة دولة الامارات العربية المتحدة الى 5.57 مليون دولار أمريكي.
والجدير بالذكر أن صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس قد اعتمدا حتى الآن تقديم نحو 409 ملايين دولار أمريكي في شكل مساعدات عاجلة لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية وتمويل عدد من المشروعات الانمائية في فلسطين من موارد الصندوقين وقد تم حتى الآن صرف 240 مليون دولار في هذا الاطار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved