أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

أعطى الأوامر لتعذيب مائة فلسطيني
السفير الإسرائيلي الجديد في الدنمارك يقابل بصيحات الاستنكار
* كوبنهاغن اف ب:
علم من مصدر ملاحي جوي أن السفير الاسرائيلي الجديد في الدنمارك كارمي جيلون الرئيس السابق لجهاز الامن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) الذي اثير حوله جدل وصل ظهر أمس الاربعاء الى مطار كاستروب في كوبنهاغن محاطا بعدد كبير من رجال الشرطة.
وآثار وصوله الى الدنمارك الكثير من الضجة مما ارغم الشرطة على نشر حوالى60 عنصرا صباحا امام السفارة الاسرائيلية في هيلروب (شمال كوبنهاغن) تحسباً لثلاث تظاهرات متوقعة مساء.
وطلبت عدة منظمات محلية ودولية لحقوق الانسان من الحكومة الدنماركية رفض اعتماد السفير لكن بدون جدوى.
وهذا الاحتجاج ناجم عن ماضي جيلون الذي كان رئيسا لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي بين 19951996 وعن تصريحاته الاخيرة لوسائل اعلام دنماركية التي قال فيها انه يؤيد اللجوء «الى الضغط الجسدي» ضد المتهمين الفلسطينيين مما اثار موجة من الاستنكار في الدنمارك.
ومن المتوقع تنظيم ثلاث تظاهرات احتجاج مساء بدعوة من مختلف التنظيمات السياسية والجمعيات امام السفارة الاسرائيلية. واعلن حزب لائحة الوحدة من جهته انه سيرفع دعوى ضد السفير بتهمة انتهاك معاهدة الامم المتحدة حول التعذيب. وقال سورين سونديرغارد الناطق باسم الحزب لشبكة التلفزيون الدنماركية تي في 2 ان «جيلون اعترف بنفسه انه اعطى الامر بتعذيب مئة فلسطيني ويجب ملاحقته» قضائيا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved