أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الجوازات تفتح القبول لدورة الفرد المستجد الرابعة
* الرياضواس:
أعلنت المديرية العامة للجوازات عن فتح باب القبول والتسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة أو مايعادلها للالتحاق بدورة الفرد المستجد الاساسية الرابعة بمعهد الجوازات وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 6/6/1422ه في مقر معهد الجوازات بالرياض.
واشترطت المديرية على الراغبين للالتحاق بهذه الدورة ان يكون المتقدم سعودي الاصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة وألا يقل عمره عن 17 عاما ولا يزيد عن25 عاما حسب البطاقة الشخصية للمواطنين الصادرة من الاحوال المدنية وفي حالة عدم ذكر اليوم والشهر بتاريخ الميلاد فانه يحسب من تاريخ 1/7 من العام نفسه وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والامانة وألا يكون مطرودا من احدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
كما اشترطت المديرية ألا يكون متزوجا من غير سعودية وبالنسبة للمتزوجين فعليهم احضار صورة من دفتر العائلة وألا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو طالبا في احدى الجامعات بالمملكة وأن يكون لائقا طبيا للخدمة العسكرية وأن يجتاز الفحص الطبي الذي سيجرى له من قبل الخدمات الطبية بوزارة الداخلية وألا يقل طوله عن 165 سم وأن يكون الوزن مناسبا للطول.
واشترطت أيضا أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها كحد أدنى وان يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية ويجب معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من خارج المملكة من الجهة المختصة بوزارة المعارف وأي شروط أخرى تحددها ادارة معهد الجوازات.
واشارت المديرية الى أنه سوف يتم اغلاق باب القبول والتسجيل بعد تسجيل ثلاثة أضعاف العدد المقرر كما ستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس التقديرات العلمية ومجموع الدرجات الاعلى في الشهادات الدراسية والمقابلة الشخصية علما بأن مدة الدورة لاتقل عن 4 أربعة اشهر يتخرج بعد نهايتها الطالب برتبة جندي للعمل في قطاع الجوازات.
ودعت المديرية العامة للجوازات الراغبين للالتحاق في هذه الدورة الى اصطحاب صورة من الشهادة الثانوية أو مايعادلها وصورة مكبرة من بطاقةالاحوال و 6 صور ملونة مكشوف الرأس مقاس 3 في 4.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved