أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

5 أطباء يشاركون في مخيم طبي بجزر القمر
* الرياض شيخة القحيز:
قام مكتب أطباء الحرمين بالرياض بتنظيم مخيم طبي في جزر القمر وضم الوفد مشاركة خمسة أطباء في تخصصات الأمراض الباطنية والرعاية الأولية والأطفال صرح ذلك نائب رئيس لجنة أطباء الحرمين بالمؤسسة د. محمد الركبان.
وكان نشاط المخيم يعمل بصورة يومية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا وقد لاقى المخيم تفاعلا وتجاوبا من أبناء المنطقة حيث تم الإعلان عنه في الإذاعات المحلية مما أدى الى ازدحام أعداد كبيرة أمام المستشفى وقد تم الكشف وإعطاء العلاج لمعظم المراجعين حيث كان معظمهم يعاني من مشاكل صحية مختلفة وإجراء التحاليل المخبرية والإشعاعية عند الحاجة كما تم تحويل بعض الحالات للتنويم في المستشفى ويبلغ عدد المراجعين 1900 مريض.
وقد تفاعل الناس مع هذا النشاط تفاعلا ملموسا وكانت فرحتهم ظاهرة وحرص الكثير من الأهالي على مراجعة المخيم والاستفادة منه وحضر كثير منهم من مناطق بعيدة بحثاً عن العلاج.
وطالب الأطباء المشاركون بضرورة تفعيل العوامل الوقائية والتثقيف الصحي نظراً لأن معظم الحالات ناتجة عن نقص الوعي الصحي وإهمال الجوانب الوقائية.
وأضاف د. محمد بأن الوفد التقى وزيري الصحة والخارجية في جزر القمر اللذين شكرا المؤسسة والقائمين عليها منوهين بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من دعم منقطع النظير لخدمة الإسلام والمسلمين.
وقد شارك الوفد داعيان لتبصير الناس وتوجيههم وقد تم توزيع أعداد كبيرة من الكتب والمطويات والمصاحف باللغتين العربية والفرنسية على المراجعين وفي المساجد المجاورة.
وقد بلغت تكلفة المخيم الذي قامت به المؤسسة 693. 36 ألف ريال سعودي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved