أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

قامت بها وزارة الصحة
تأمين عدد من الأجهزة الحديثة لمستشفى النور التخصصي بمكة
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
قامت وزارة الصحة بتأمين عدد من أحدث الأجهزة المخبرية لقسم المختبر بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة شملت جهاز الكسيز لقياس الهرمونات وكذلك جهاز بيكمن لقياس الكيمياء إضافة الى جهاز كولتر لتحليل الدم النوعي والكمي .
وأوضح مدير المختبر ورئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور يوسف بن عبد الواحد خضري أن هذه الأجهزة التي تعد الأولى من نوعها تعتبر من أرقى وأحدث الأجهزة المخبرية حيث تمتاز بدقة قراءة النتائج سواء في تحليل الغدة الدرقية والهرمونات الذكرية والأنثوية الى جانب قياس وظائف القلب والكبد والكلى وعد الدم النوعي والكمي بالاضافة الى تميزها بسرعة إظهار نتائج التحليلات وخلوها من المواد المشعة .
وأبان أن قسم المختبر بالمستشفى يعد من المختبرات المركزية حيث يضم أحد عشر قسما تتولى اجراء التحليلات المخبرية في مجالات الكيمياء والهرمونات وعلم الدم والمناعة والأحياء الدقيقة والطفيليات والأنسجة وكذلك بنك الدم والاستقبال الداخلي والخارجي والإدارة مشيرا الى أنه يتم شهريا إجراء أكثر من مائة وعشرين ألف تحليل في كافة أقسام المختبر كما يتم إجراء أكثر من مليون تحليل سنوياً.
وأفاد الدكتور خضري أن المختبر يسعى في المرحلة القادمة الى تدعيم اقسامه بأحدث الأجهزة المخبرية لتقديم أفضل وأرقى الخدمات العلاجية للمراجعين وذلك بمتابعة شخصية ومستمرة من المشرف العام على المستشفى الدكتور خالد ظفر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved