أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

أمانة جدة تلزم أصحاب المخابز بتركيب فلاتر وتضع ضوابط لمصانع مياه الشرب وتمنع تخزين المواد الغذائية
* جدة علي السهيمي:
أصدرت أمانة محافظة جدة تعليمات الى أصحاب المحلات التي تقوم ببيع المنتجات الغذائية ومياه الشرب بعدم تخزينها خارج المحلات مما قد يعرضها لأشعة الشمس والحرارة العالية والرطوبة والأتربة التي تؤثر على العبوات البلاستيكية أو المعدنية لهذه المنتجات من حيث سرعة حدوث التفاعلات الكيميائية ما بين سطح العبوة الداخلي ومكونات العبوة الذي ينتج عنه تغييرات للمنتج بالاضافة الى إنتاج بعض المواد الكيميائية او الرواسب التي تؤثر على الصحة العامة.
وقد قامت فروع الأمانة بمصادرة العديد من تلك المنتجات الغذائية ومياه الشرب لعدم التزام بعض أصحاب المحلات بتطبيق الاشتراطات والتعليمات الخاصة بتخزين المنتجات الغذائية وبلغت كمية المصادرات «324» عبوة من مختلف الأنواع التي تم التخلص منها خوفا من تأثيرها على صحة المواطنين.
ويقوم مراقبو فروع الأمانة بالمرور على جميع المحلات للتأكد من تطبيق الاشتراطات والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.
كذلك وضعت الأمانة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ضوابط واشتراطات فنية وصحية لتراخيص مصانع مياه الشرب وهي ضرورة وجود متخصص في علم الميكروبيوجي في المصانع لاجراء الاختبارات المطلوبة على المياه على أن يكون بالنسبة للأسواق التي تنتشر في جدة هناك حرص على تكثيف أعمال النظافة حولها وصيانة للشوارع المحيطة بها والإنارة الليلية. ومن ضمن الأعمال التي قامت بها الأمانة لراحة زوار جدة وسكانها.
افتتاح الأمين المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي المرحلة الأولى من مشروع تحسين وتطوير وإنارة الكورنيش الجنوبي لمسافة «14» كيلو متر وهناك خطة لدى الأمانة للاستفادة من الكورنيش الجنوبي وتهيئته لعموم المواطنين ووضع كافة المرافق والاحتياجات اللازمة لتجهيزه وجعله متنفساً حقيقياً لهم.
ومن ضمن الأعمال التي تقوم الأمانة بها مراقبة القرى السياحية وذلك للتأكد من وجود اشتراطات السلامة بها وكذلك مراقبة ومتابعة ألعاب الأطفال في المدن الترفيهية والعمل على إصلاح ألعاب الكورنيش الخاصة بالأمانة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved