أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

ضمن اللقاءات المستمرة بين المملكة واليابان
الأمير سطام بن عبد العزيز يستقبل الوزيرة البرلمانية لشؤون الخارجية اليابانية
كاوورو:نعلق آمالاً كبيرة على زيارة الأمير سلطان المرتقبة لليابان
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح تصوير فتحي كالي:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم ظهر أمس الوزيرة البرلمانية للشؤون الخارجية اليابانية كاوورو ما رويا والوفد المرافق لها وقد تخلل هذا اللقاء تبادل الاحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
وقد حضر الاستقبال معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بكري صالح شطا والقائم بأعمال السفارة اليابانية لدى المملكة سينتش أوتسوكا وفي نهاية الزيارة قدمت الوزيرة اليابانية هدية تذكارية بهذه المناسبة.
الوزيرة اليابانية تتحدث للجزيرة:
هذا وقد تحدثت الوزيرة البرلمانية للشؤون الخارجية اليابانية السيدة كا وور مارويا ل«الجزيرة» اكدت في بداية حديثها على أهمية مثل هذه اللقاءات وتبادل الزيارات بين البلدين وقالت انها تعود بالنفع العميم لما فيه مصلحة البلدين.
وأكدت الوزيرة اليابانية على أهمية الزيارة المرتقبة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لليابان.
وقالت انها ستسهم في تنمية وتقوية أواصر الصداقة بين المملكة واليابان وكذلك تتيح الفرصة لمناقشة كل ما يساهم في تطور وتنمية ودعم هذه العلاقات. وهذه الزيارة التي تم تأجيلها ستكون في غاية الأهمية.،
وعن طبيعة زيارتها للمملكة قالت الوزيرة اليابانية ان هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات المستمرة بين البلدين والتي بلاشك تسهم في تنمية وتطوير العلاقات السعودية اليابانية وكما هو معروف في الآونة الاخيرة زار المملكة وزير الخارجية الياباني السابق وكذلك وزير التجارة والصناعة للاقتصاد وهناك أيضا بعض المسؤولين اليابانيين سوف يزورون المملكة خلال الفترة القادمة من ذلك اللجنة المالية التابعة لمجلس النواب في اليابان اضافة الى وفود من المملكة ستزور اليابان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved