أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

حارس العرين السعودي النجم المتألق محمد الخوجلي:
لقاء البحرين حاسم وننتظر جماهيرنا لإسعادها
اللاعبون مرتاحون لطريقة سلوبودان وستشاهدون مستوانا في التصفيات
* حوار احمد العجلان:
ابدى محمد خوجلي حارس المنتخب السعودي الاول تفاؤله بتحقيق منتخبنا نتائج جيدة خلال تصفيات كأس العالم تؤهله للنهائيات وكذلك تحدث عن مستوى المنتخب خلال المباريات التجريبية وعن غياب الدعيع وبعض الأمور الأخرى فإلى الحوار:
ü ماهو رأيك في إعداد المنتخب من خلال المعسكرات الماضية؟
الحمدلله إعداد المنتخب كان يسير بشكل جيد من عدة نواح منها ماكان مهيأ لنا كلاعبين وجميع سبل الراحة كانت مهيأة لنا وأشكر القائمين على المنتخب بقيادة الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل على ما هيأوه لنا من خلال المعسكرات الماضية وهذا كله كفيل بأن يحقق المنتخب نتائج طيبة إن شاء الله.
ü كيف كان انسجامكم كلاعبين وأيضا انسجامكم مع الجهازين الفني والاداري؟
الحقيقة ان المجموعة المتواجدة حالياً من اللاعبين يعرفون بعضاً جيداً وليسوا غريبين عن بعض وحتى لو كان هناك اسماء جديدة في المنتخب فالايام الماضية كفيلة بتحقيق الانسجام فيما بيننا كلاعبين، وايضا الجهازان الفني والاداري وضعوا كل المتطلبات للاعبين من اجل تحقيق انسجام افضل.
ü اثناء المعسكر الخارجي لعب المنتخب مباريات جيدة استطاع كسبها ولكن بعد العوده قدم مستويات مهزوزة وغير مقنعه للاعبين. ماهو السبب؟
اعتقد ان عامل الجو هو عامل مهم فاختلاف الاجواء في الخارج عنها في الداخل أثر على الفريق بشكل كبير صحيح ان المنتخب قدم مباريات غير جيدة الا ان هذا الشيء لايعني ان المنتخب سيظهر بشكل سيئ خلال التصفيات وبمشيئة الله سيظهر المنتخب بالشكل اللائق الذي يقنع الجماهير السعودية.
ü غياب الدعيع هل سيؤثر على المنتخب؟
غياب اللاعب محمد الدعيع حقيقة لابد ان يؤثر وغياب اي لاعب عن المنتخب يؤثر فكيف بلاعب صاحب امكانيات كبيرة مثل الدعيع وله مكانته ووزنه في المنتخب وباسمي أنا شخصيا وباسم تيسير النتيف وباسم مبروك زايد اقول اننا قادرون بإذن الله على سد الفراغ الذي تركه الدعيع الذي هو غائب عنا في التمارين ولكن حاضر معنا بقلبه وتشجيعه.
ü في مباراة قطر ظهر محمد خوجلي بمستوى مهزوز وتداركت هذا الامر خلال مباراة الامارات ماسبب ظهورك بهذا المستوى امام قطر؟
امام قطر لم اكن مهزوزاً فالاهداف كانت صعبة وفي زوايا بعيدة وايضا مباغته، صحيح انني لم اكن في مستواي في مباراة قطر لكن هذا الشيء يعود الى ابتعادي فترة طويلة عن اجواء المباريات وآخر مباراة لعبتها كانت امام سنغافورة ولم تصلني الكرة الا مرتين والمباراة الاخيرة لي اعتبرها امام الاتحاد في نهائي الدوري الموسم الماضي، لكن الحمدلله اثبت انني في مستواي وأعدت ثقة الجماهير في وأنا أطمح الى المزيد ان شاء الله.
ü في اولى مباريات التصفيات امام البحرين سيمثل محمد خوجلي المنتخب كلاعب اساسي صف لنا شعورك؟
شعوري لايوصف والانضمام للمنتخب الاول بحد ذاته انجاز فكيف وانا ألعب كلاعب اساسي فهذا شيء كبير ورائع خصوصا انها مباراة مهمة في تصفيات حاسمة ابحث من خلالها انا وزملائي عن الوصول الى كأس العالم القادمة.
ü في الفترة الاخيرة ظهرت انتقادات واسعة لمدرب الفريق سلوبودان كيف ترى هذا المدرب؟
انا لم اصل للمرحلة التي اقيم فيها مدرباً كبيراً مثل سلوبودان ولو كان هذا المدرب غير جدير بتدريب المنتخب لم يتم في الاصل استدعاؤه للتدريب لكني اقول ان اللاعبين مرتاحون لطريقة تعامله معهم ويوجد لديه تكتيك جيد ومن خلال المباريات الرسمية ستحكم عليه الجماهير بشكل اكبر.
ü في الفترة الاخيرة تردد ان هناك مفاوضات بينك وبين نادي الاتحاد ولكن الاتحاد اوقف هذه المفاوضات مباشرة بعد ان تأكدوا أن عمرك كبير؟
الذي يقول انني كبير في السن يأتي الى ادارة المنتخب ليرى جوازي ليتأكد فيه من عمري وأنا لم ادخل في اي مفاوضات مع نادي الاتحاد ولا غيره.
ü في الموسم الماضي ظهر محمد بشكل جيد ماهو الشيء الذي ساهم في بروز محمد؟
هذا يعود لفضل الله ثم دعاء الوالدة الله يطول في عمرها ويخليها لي وهي ماقصرت معي بشيء ودائما ماتدعو لي حتى وصلت لهذه المرحلة، وكذلك لا انسى دور ادارة النصر بقيادة الامير عبدالرحمن بن سعود وايضا لا انسى دور المدرب آرثر جورج وكذلك ماجد عبدالله والامير ممدوح بن سعود الذين وقفوا معي بشكل كبير وكانت لهم اليد الطولى فيما وصلت اليه وكذلك استماعي لتوجيهات المدرب ومحافظتي على التمارين.
ü في الموسم الماضي ظهرت في المربع الذهبي بشكل كبير هل كان خلف ذلك الظهور شيء؟
بصراحة في الموسم الماضي دخلنا المربع الذهبي بشعار نكون اولا نكون وخصوصا اننا خسرنا ثلاث بطولات سابقة وبصراحة تعبنا من قول سبب الخسارة الحظ والتحكيم فكلنا نبحث عن شيء نرد به اعتبارنا امام الهلال الذي خسرنا امامه بطولتين وايضا نبحث عن ارضاء الجماهير فكان التألق من الجميع.
ü في مباراة الاياب في المربع الذهبي أُثير جدل كبير حول ضربة جزاء لصالح الكاتو على الخوجلي تعليقك ياكابتن محمد؟
انا في تلك الكرة اتجهت مباشرة نحو الكرة واخذت الكرة وبعدما اخذت الكرة حصل هناك احتكاك مع الكاتو بدخول احدى قدمي على اللاعب ولكن كانت عفوية وبعد ماسيطرت على الكرة تماماً وانا اقول ان حكم ذلك اللقاء لم يظهر بشكل جيد وتضرر ايضا نادي النصر منه، ولكن على العموم عمر المهنا حكم متألق وشهادتي فيه مجروحة وهو من الحكام الذين عندما اشاهدهم على ارض الملعب احس بالراحة النفسية لما يمتلكه من مقومات الحكم الناجح.
ü عدم وجود حارس بديل في مستواك في نادي النصر الا تعتقد ان هذا يؤدي الى انخفاض مستواك؟
بالعكس يوجد في النصر حراس على مستوى عال منهم الحارس محمد شريفي الذي انضم في الفترة الماضية للمنتخب رغم كونه احتياطيا في النصر وكذلك مضحي الدوسري رغم انخفاض مستواه في الفترة الاخيرة لكن انا متأكد لو اتيحت الفرصة لمضحي فسيظهر بالمظهر اللائق ان شاء الله كما كان عام 1414ه و1415ه، وايضا هناك فيصل البيشي وهو مازال صغيراً في السن وهناك بندر الجساس الصغير في السن الكبير في مستواه وهو في منتخب الناشئين وله مستقبل باهر إن شاء الله وهذا الاسم لابد ان تحفظوه جيداً لتتذكروا ما قلته عنه.
ü كلمة توجهها للجماهير السعودية؟
اتمنى من الجمهور الرياضي السعودي الحضور الى الملعب ومؤازرة المنتخب والدعاء الصادق للمنتخب حتى نرسم البسمة على شفاه هذه الجماهير إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved