أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

مقـالات

تحية لحماة الوطن
أ. محمد بن أحمد الجوير
في يوم الاثنين الموافق 23/5/1422ه أعلن رجل الأمن الأول في بلادنا الطيبة الطاهرة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية نبأ القبض على المجرمين الذين قاموا بعملية التفجير في الرياض والخبر.
حقاً أنه نبأ سعيد بأنني في خضم تلك الأنباء السعيدة التي ما فتئ سموه الكريم يعلنها كبشائر للمواطنين.
لقد قوبل هذا النبأ بارتياح كامل من المواطنين بمختلف طبقاتهم الذين تلهج ألسنتهم بالدعاء بأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الحكيمة.
وتحية إجلال وإكبار لأولئك الرجال البواسل، رجال ا لمباحث الذين حققوا النجاح تلو النجاح، واستحقوا على ذلك أوسمة الشرف والمواطنة الحقة.
ويحق لنا أن نفخر بهؤلاء كما كنا نفخر ونعتز برجال هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فأولئك يشكلون قوة بعد الله تحمي الوطن من الداخل وتقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث والمساس بأمن هذه البلاد واثارة الرعب بين المواطنين، وهؤلاء يساهمون في القضاء على معاول الهدم والفساد والانحلال الخلقي.. الذي يسعى إليه أعداء الأمة بوجه عام والمتربصون لهذه البلاد بوجه خاص.
كل ما تحقق ويتحقق لهذه البلاد من خير وأمن واستقرار وطمأنينة هو بفضل المولى جلت قدرته أولاً وقبل كل شيء، ثم بفضل التمسك بالشريعة الإسلامية وحرص ويقظة أولئك الرجال المخلصين سواء رجال المباحث أو رجال الهيئات، أولئك الذين نذروا أنفسهم في الذود عن حياض هذا الوطن وأبنائه.
ونحن في هذه البلاد العزيزة قد منَّ الله علينا بأسرة حاكمة سنية شريفة استمدت قوتها من شرع الله القويم تحتكم إليه في كل صغيرة وكبيرة لا فرق بين الراعي والرعية لم يقتصر خيرها على ابنائها بل امتدت اياديها البيضاء إلى كل محتاج ومتضرر في أنحاء المعمورة ولاسيما إخواننا المسلمين ونصرة قضاياهم.
ولم يبق لنا إلا أن نحافظ على هذه الثروات وأغلاها العقيدة ونشكر الله عليها فإن بالشكر تدوم النعم وينجو الوطن من الشرور والآلام.
كما يتحتم علينا جميعاً أن نكون في خندق واحد وعيوننا ساهرة في مواجهة كل متربص بنا، نكون ناصحين لأنفسنا متمسكين بعقيدتنا معلنين الولاء لولاة أمورنا حتى يتحقق فينا قول الحق تبارك وتعالى «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر» الآية.
تحية من القلب إلى رجل الأمن الأول سمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز على ما يبذله ورجاله المخلصون من جهود مضنية للوقوف في وجه اعداء هذه البلاد ورد كيدهم في نحورهم.
اللهم احفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، واحفظ لنا ولاة أمورنا وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
مستشار البرامج في التلفزيون السعودي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved