أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

مقـالات

لا وقت للصمت
دعوة للحب!
فوزية الجار الله
أتمنى أن يقوم كل منا بعمل بسيط جداً.. لكنه مميز.. ذلك العمل الذي لا يلزمه فيه عمله ولا أي سلطة كانت سوى إنسانيته وإحساسه بالآخرين!
أتمنى أن يفعل كل منا ذلك وخصوصاً أولئك الموجعين والمتعبين والمهمومين على اختلاف همومهم وإلى أي مدى تجعلهم غير سعداء.
كل منا مهموم بشكل أو آخر.. منا من ينتظر وظيفة بعد تخرجه ولم تأتِ بعد فهو في أتعس حال.. ومنا من لم يسافر للسياحة هذا العام فهو حزين جداً.. ومنا من فقد حلماً طال انتظاره له ومنا من كان لديه أحد أفراد عائلته هو مصدر همه ونكده فهما في شجار يومي لا ينتهي.. وهلم جرا..!
أتمنى من أولئك أن يقوموا بزيارة إلى أولئك المتعبين المهمومين حقيقة والذين فقدوا نعمة عظيمة يصعب تعويضها ذلكم هم المرضى الملازمون لفراش المرض لأسباب يتفاوت مداها وخطورتها..!
شاءت الأقدار أن أقوم بزيارة منذ يومين إلى وحدة غسيل الكلى في مجمع الرياض الطبي لأرى أولئك الذين أجبرتهم ظروف المرض القاسية على زيارة المستشفى ثلاث مرات أسبوعياً في سبيل اجراء غسيل للكلى..
كنت برفقة اثنتين من الصديقات.. وقد ناشدتني إحداهما والتي كانت أكثرنا تأثراً بأن أطرح هذا الاقتراح على أهل الخير كافة وإلى المسؤولين في جمعية مرضى الكلى بشكل خاص.. وهو أن الكثير من أولئك المرضى يعانون اضافة إلى المرض ظروفاً مادية صعبة.. وأولئك المتعبون تربطنا بهم عقيدة واحدة ودين واحد.. إضافة إلى أنهم أبناء هذا البلد وأهله وهم بحاجة إلى أدنى مساعدة تخفف عنهم أعباء المرض والحاجة.. فلم لا يقوم أصحاب شركات الليموزين بعمل خيري يحتسبون أجره عند الله تعالى، وذلك بنقل أولئك المرضى من وإلى المستشفيات مجاناً بحيث تتولى كل شركة ليموزين واحداً من المستشفيات..
أتمنى أن يجد هذا الاقتراح استجابة عند من يملك سلطة تطبيق هذا الاقتراح بشكل منظم.. ولا شك أن في وضع هذا العمل الخيري موضع التنفيذ تكريساً لمبادئ ديننا العظيم والتي يأتي في مقدمتها التكافل والتضامن لبناء مجتمع أكثر ترابطاً وحميمية.
Email:Fowzj@hotmail.com
ص. ب 61905
الرياض/ الرمز البريدي 11575


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved