أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

المجتمـع

إصدارات
سبعة آلاف مريض بالفشل الكلوي في رسالة التواصل
* الرياض غازي القحطاني:
صدر مؤخراً عن المركز السعودي لزراعة الاعضاء ومركز الامير سلمان الخيري لامراض الكلى رسالة التواصل حيث تضمنت الصفحة الأولى منح د. فيصل شاهين رئيس المركز جائزة التفوق والابداع العلمي لعام 2000 تقديراً لبحوثه العلمية في مجال امراض الكلى، كما تضمن العدد تبرع الامير مشعل بن عبدالعزيز بأجهزة غسيل كلى لمستشفى ظهران الجنوب وكذلك منح 50 متبرعاً وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالاعضاء، وايضا ارتفاع عدد المصابين بالفشل الكلوي في المملكة حيث يوجد «7000» مريض بالفشل الكلوي، وفي الزاوية الطبية يطلعنا الدكتور محمد العطار عن اختيار العلاج الامثل المناسب للمريض في حالة الفشل الكلوي النهائي وفي زاوية التحقيقات تم اجراء لقاء خاص للدكتور شاهين في حديث خاص للتواصل.
***********
مخاطر بطاقات الائتمان في مجلة «تأمين»
* الرياض فهد المطرفي:
صدر العدد الجديد من مجلة تأمين والتي تهتم بقطاع التأمين في الوطن العربي حيث احتوى هذا العدد على مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة بموضوع التأمين فقد استهل العدد بتحقيق حول حادث غريب وقع في لبنان ورفض شركة التأمين المحلية تسديد الخسائر لان العملية اختطاف والبوليصة لا تغطيها.
وفي لقاء مع الامير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية يتحدث سموه حول المحاولات التي تجرى للتركيز على قطاع التأمين ودعم كل الجهود لتطويره وفي موضوع آخر للمجلة التقت مع مدير عام الادارة العامة للصحة الوقائية في السعودية الدكتور محمد الزهراني الذي تحدث عن الوقاية الصحية وسلامة البيئة.
كما التقت المجلة مع رئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين غالب ابو فورة الذي تحدث حول مشاكل التأمين في الاردن واسبابها.
وفي تقرير للمجلة كتبت حول دور التأمين في تنمية الصادرات العربية من خلال التجربة التونسية واستعرضت المجلة في ملفها هذا الاسبوع موضوع بطاقة الائتمان..من يضمنها وكيف؟ واحتوى هذا الملف العديد من التحقيقات والاخبار والمقالات حول موضوع الملف وفي هذا العدد الجديد من المجلة العديد من المقالات والاخبار والتحقيقات وموضوعات اخرى في الفن والعلوم والرياضة واخبار المجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved