أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

الاقتصادية

أرامكو السعودية تدشن رافعة برجية تعد الأولى من نوعها في الشركة
* الظهران حسين بالحارث:
دشنت ادارة الطرق والمعدات الثقيلة بأرامكو السعودية مؤخرا رافعة برجية تعد الاولى من نوعها في الشركة تتمتع بكفاءة عالية وقابلة للعمل في جميع التضاريس والتي ستحل محل عدد من الرافعات القديمة ذات الاذرع الشبكية التي تبلغ طاقتها 300 طن، ويتوقع للرافعة الجديدة ان تحدث تحولا في أداء الاعمال الثقيلة واعمال الرفع الحرجة اللازمة لمساندة اعمال الزيت والغاز في جميع مناطق اعمال الشركة.
وقد جهزت الرافعة الجديدة التي يمكن قيادتها على الطريق بسرعة 77 كيلو مترا في الساعة بأحدث التقنيات وهي اقتصادية في تشغيلها وتتمتع بمرونة عند حركتها كما انها مزودة بتطبيقات الكترونية متعددة الاغراض، اضافة الى انها مزودة ايضا بثمانية محاور قادرة على تشغيل ذراع تلسكوبي طوله 50 مترا لاغراض الاستجابة السريعة لمختلف الاعمال الثقيلة واعمال الرفع الحرجة في قطاعات الاعمال بالشركة.
ولوجود ذراع سفلي مفصلي طوله 91 مترا يمكن لذراع الرافعة ان يصل الى ارتفاع 142 مترا كما يمكنه الحركة في دائرة يبلغ نصف قطرها 108 امتار في الوقت الذي تمتاز هذه الرافعة بطاقة رفع قدرها 500 طن.
كذلك تحتوي الرافعة الجديدة والفريدة من نوعها على ذراع اضافي للمساندة في حالات الرفع الفائق وجهاز لقياس المسافات بدقة يعمل بأشعة الليزر وعدستي تصوير لمراقبة الموقع وبكرات الرفع ونظام متطور لنقل المعلومات التي تزيد من كفاءة وفعالية التشغيل وكبائن قيادة متسعة ومريحة مع انظمة مراقبة وعرض الكترونية وامكانات آلية قادرة على تشخيص اي خلل في اجزاء الرافعة ومكوناتها وجهاز للارسال الذاتي.
وسوف تضيف هذه الرافعة بأنظمتها الالكترونية المتطورة وقدرتها على تحديد وتخطيط نطاق العمل الى جانب ما تحويه معدات متطورة للتحميل الآمن ابعادا جديدة على طريق التشغيل الآمن.
كما ان ادارة الطرق والمعدات الثقيلة وضعت برنامجا لتدريب المشغلين والفنيين على هذا النوع من الرافعات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved