أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

القرية الالكترونية

جوازات سفر إلكترونية في حجم بطاقات الائتمان
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
ذكرت صحيفة «إندبندت» البريطانية أن وزارة الداخلية تدرس حاليا إعداد جوازات سفر إليكترونية في حجم بطاقات الائتمان المالية CREDIT CARDS. كبديل مستقبلي لجوازات السفر التقليدية، ونقلت الصحيفة في عددها الصادر يوم السبت الماضي عن وزيرة الداخلية البريطانية أنجيلا إيجل قولها بأن الوزارة قامت بالتعاون مع خدمة الهجرة وإدارة الجمارك والضرائب وسلطة مطارات بريطانيا، بوضع دراسة جدوى خاصة بجوازات السفر الإلكترونية لتكون أكثر أمنا، وتحتوي على كافة الوثائق الخاصة بحاملها، كما تستخدم كوسيلة من الوسائل الآلية لمراقبة الحدود.
وأضافت إيجل: إذا وافق الوزراء على ذلك الشكل الجديد من جواز السفر PASSPORTCARD، فإن مستخدميه سيتمكنون من حيازة كافة وثائق السفر الخاصة بهم في حافظة نقودهم، مشيرة إلى أنه من الممكن استخدامه أيضا للعودة لبريطانيا، في حالة ضياع أو سرقة جواز السفر الأصلي.
وأشارت إلى أن بطاقات السفر الجديدة تعد انطلاقة للابتكارات الإلكترونية، موضحة أن بريطانيا كانت قد ابتكرت رخصا إليكترونية صغيرة لقيادة السيارات كبديل للرخص العادية.
غير أن متحدثة باسم الداخلية البريطانية قالت: إن بطاقات السفر الجديدة لن تحل محل جوازات السفر العادية، إلا أنها من الممكن أن تعمل على الإسراع بوصول ورحيل المسافرين، وقالت: إن دراسة البطاقات الجديدة لا تزال في مرحلتها الأولى، ويجب موافقة كافة الوزراء عليها.
وحذر دافيد ليدينجتون وزير الداخلية في حكومة الظل من أن تؤدي جوازات السفر الإلكترونية إلى الكشف عن معلومات عن الأفراد لا تريد بريطانيا اطلاع الدول الأخرى عليها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved