أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

الريـاضيـة

لاعب الوسط المخضرم طلال الجبرين لـ «الجزيرة »:
أطالب الرياض بـ 250 ألف ريال والموافقة على الانتقال للشعلة
إبعادي عن المدرسة تم بقرار إداري وهكذا يتنكرون للاعبي الخبرة
* كتب.. عبدالله المالكي:
طالب لاعب فريق الرياض طلال الجبرين ادارة ناديه بالموافقة على طلب اعارته لنادي الشعلة التي تسلمتها ادارة الرياض في الايام الماضية بعد ان وضعته ادارة ناديه على قائمة الانتقال عقب انتهاء عقده الذي انتهى يوم 30/4/1422ه وكان طلال قد التحق بتدريبات فريق الشعلة منتصف الاسبوع الماضي بعد ان اقنعه المدرب الوطني خالد القروني بالالتحاق بتدريبات الشعلة.
وأوضح طلال الجبرين قائلاً: إن اللعب لنادي الرياض في ظل الاوضاع الحالية لايشجع على الالتحاق بتدريبات الفريق وذلك لعدم رغبة الادارة في مشاركتي بالتدريبات مع زملائي بعد انتهاء عقدي مع الفريق ولكن كل هذا لايهمني لانني لاعب محترف اريد ان اذهب لاي ناد دون اي مشاكل.
ونفى الجبرين بان المدرب لايريده بالفريق وقال حقيقة المدرب البرازيلي بيدرو شاهدني في احد التدريبات واوضح لي بانه يريدني ان اشارك معه في تدريبات الفريق ممتدحاً قدرتي على اللعب مع الفريق ولكنه ابلغني بان الادارة لاتريدني لوجود بعض المشاكل واستطرد طلال قائلاً: إنني اطالب ادارة النادي حاليا باكثر من 250 الف ريال رواتب متأخرة وبدل سكن وذلك خلال الفترة السابقة التي قضيتها في النادي.
وعن عدم الاعتماد عليه في التشكيلة الاساسية في الموسم الماضي قال: العام الماضي كان هناك مشاكل وعندما كان بندر الجعيثن مدربا كنت لاعبا اساسيا وبعد ان استلم «فيلا» الفريق اصبحت مع الفريق لكنني بعيد عن التمثيل رغم مشاركتي واستمراري في التدريبات لكنه لم يعتمد علي واستغرب الجبرين معاملة مسئولي نادي الرياض للاعبي الفريق اصحاب الخبرة امثال فهد الحمدان وعادل بخيت ومحمد السبيت وعدم قناعتهم بمستوياتهم الفنية ومحاربتهم لنا بشكل يثير الاستغراب وكأننا نلعب لاول مرة رغم كل ماقدمناه للفريق.
ورفض الجبرين بان يكون للعمر دور في ذلك مشيراً الى ان ادارة النادي جددت لمدافع الفريق عادل بخيت وهو اكبر منه لكن الميدان هو الفيصل وهو الذي يحدد مستوى اللاعب.
ومادام الحديث عن طلال الجبرين الذي خدم الفريق الكروي بنادي الرياض لاكثر من تسعة عشر عاما قضاها بين الناشئين والشباب والفريق الأول فطلال احمد الجبرين من مواليد 1388ه لعب عشر مباريات دولية والتحق بنادي الرياض في عام 1403ه ومثّل درجة الشباب عام 1405ه ومثّل الفريق الاول عام 1407ه، وحقق مع فريقه بطولتين هما بطولة كأس الاتحاد وبطولة كأس ولي العهد وكانت هاتان البطولتان في عصر طلال الذهبي في فترة رئاسة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله الذي تعتبر ادارته من افضل الادارات التي مرت على النادي وشهدت استقراراً كبيرا للفريق.
واختير طلال لتمثيل منتخب الناشئين عام 1404ه ولكنه لم يمثله لاصابته واختير لتمثيل منتخب الشباب عام 1407ه وشارك في كأس فلسطين ودورة الصداقة الثانية بعمان ومن اللاعبين الذين زاملوه في تلك المرحلة فؤاد انور وسالم سرور وعبدالله الثنيان وعبدالله سليمان ومحمد الدعيع وخالد الرويحي وسليمان الرشودي وجبرتي الشمراني وسلمان القريني.
ومثّل طلال منتخبنا الوطني الأول في كأس العالم بامريكا عام 1994م وكان احد افراد نجومنا في مونديال امريكا وقدم مستوى رائعا للغاية.
كما كان احد افراد الطاقم الذين حققوا دورة الخليج الثانية عشرة بالامارات، ومن المدربين الذين اشرفوا على طلال خميس بشير مصري الجنسية وهو الذي سجله واشرف عليه مع ناشئي فريق الرياض إضافة الى المدربين الوطنيين خالد القروني وبندر الجعيثن وخوزيه زماريو وخوزيه باولو وارثر وخوزيه فيلا وماتيوس اما على مستوى المنتخبات فقد اشرف عليه البرازيلي فيلا مع منتخب الشباب وخوزيه سولاري مع المنتخب في كأس العالم 1994م ومحمد الخراشي مع المنتخب في دورة الصداقة.
وطلال الجبرين يعتبر من اللاعبين المخضرمين الذين عاصروا فريق الرياض وقدم افضل المستوى مع زملائه بالنادي فهد الحمدان ومحمد السبيت واحمد زايد وصالح النجراني وناصر الدوسري وعادل بخيت وكان مثالاً رائعاً للاعب الناجح والمتفرد في صناعة الاهداف لفريقه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved