أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

الريـاضيـة

من أخبار الكرة المصرية
* القاهرة عبداللطيف إسماعيل
مباراة السوبر
تقرر بصفة نهائية اقامة مباراة السوبر المصرية بين الأهلي والزمالك يوم 14 سبتمبر المقبل وقبل اسبوع من انطلاق مسابقة الدوري الممتاز المصري المقرر له يوم 21 سبتمبر المقبل.
فقد وافق مسؤولو الأهلي والزمالك على الموعد الجديد حيث ستكون المباراة إعدادا جيدا للزمالك قبل مواجهة نادي النجم الساحلي التونسي في بطولة افريقيا للاندية ابطال الكأس مساء يوم 7 سبتمبر باستاد القاهرة في اطار مباريات دور الثمانية الافريقية.
وقد طالب د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك من اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة المصري زيادة الحافز المادي للمباراة والمحدد له 100 ألف جنيه للفائز و50 ألفا للخاسر و25 ألفا للاعلانات وأكد د. كمال درويش بأن حصيلة هذه المباراة لن تقل عن مليون ونصف المليون جنيه مصري.
من جانبه انهى الزمالك صفقة اللاعب الغاني أحمد فيليكس بعد ان وافق نادي ليبيرتي أو الحرية الغاني على اعارة فيليكس للزمالك لمدة عامين مقابل 100 ألف دولار للاعب عن كل موسم و150 ألف دولار للنادي الغاني ويعتبر مسؤولو الزمالك ان هذه الصفقة هي الاخيرة حيث يعتبرون أن أحمد فيليكس سوف يزيد من قوة الزمالك الهجومية مع حسام حسن وحازم امام.
منع التصريحات بالأهلي
فرض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي بقيادة علاء عبدالصادق مدير الجهاز والبرتغالي مانويل جوسيه المدير الفني سياسة الاحتراف على اللاعبين، حيث تقرر عدم قيام اللاعبين أو الجهاز الفني بالحديث الى الصحافيين أو التصريحات الصحفية إلا من خلال اذن مسبق من مدير جهاز كرة القدم بالنادي كما تقرر أن يعقد مانويل جوسيه مؤتمراً صحفيا أسبوعيا ليشرح فيه تطورات حالة الفريق ويرد على كل الاستفسارات للصحفيين مجمعة بدلا من التصريحات والاحاديث المنفردة، وتحدد يوم الثلاثاء أسبوعيا ليكون موعداً لهذا المؤتمر الصحفي وحتى يحكم الجهاز الفني للأهلي سياسة الاحتراف شدد على لاعبيه ضرورة عدم السهر وقد أصاب هذا القرار اللاعبين بالضجر وسوف يوقع الجهاز الفني بالأهلي عقوبات على المخالفين في ظل تطبيق سياسة الاحتراف.
اتحاد الكرة المصري
يعتمد عقوبة «كمونة»
اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة الايقاف المقررة على لاعب النادي الاهلي سمير كمونة لمدة سنة ميلادية تبدأ من شهر يونيو الماضي لما بدر من اللاعب تجاه جماهير غزل المحلة في نهائي كأس مصر الذي فاز به الأهلي. وصرح محمد السياجي سكرتير عام الاتحاد المصري لكرة القدم بان لوائح الفيفا تمنع كمونة من الاحتراف خارج البلاد طالما زادت العقوبة عن 6 مباريات ايقاف مع ايضاح ذلك في الشهادة الدولية، وكان الاهلي قد اعلن ان نادي السد القطري يتفاوض من اجل استعارة سمير كمونة لمدة موسم واحد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved