أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd August,2001 العدد:10555الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1422

وطن ومواطن

الحل تركيب مكائن جديدة للمياه
أزمة المياه بلغت ذروتها في طلعة التمياط بالشمال
الماء عصب الحياة منذ الأزل وإلى الأبد قال تعالى «وجعلنا من الماء كل شيء حي»، وحيث ان الماء هو شريان الحياة فان جميع الحضارات البشرية سابقا ولاحقاً قامت في المناطق التي يتوفر فيها الماء ولا يمكن للحياة بكافة صورها واشكالها ان تستمر بدونه فلا حياة بدون ماء لأنه احد عناصر الحياة الاساسية بعد الهواء وليعلم الجميع ان مشكلة المياه ونقصها لايمكن حلها الا بتضافر جهود الجميع من مسؤولين ومواطنين.
وفي هذه الايام دخلت ازمة المياه التي يعاني منها سكان بلدة طلعة التمياط ذروتها حيث تهافت جميع الاهالي في البلدة على طلب «الوايتات» التي بلغت معدلا مرتفعا من الاسعار في ظل الازدحام الشديد على الطلب في هذا الوقت، ويرجع السبب الرئيسي للازمة إلى تعطل مكائن المياه الموجودة في البلد في وقت واحد.
فالمشكلة كبرت واصبحت قضية والقضية تتطلب تدخل الجهات المسؤولة في الحال لحلها من جذورها. ان القضية لا اختلاف عليها فهي مشكلة زمنية قديمة حاصلة كل عام لحقت آثارها بالاهالي حتى وصلت الى احاديث الناس في المجالس فانهم لايسألون الا عن اسباب هذه المشكلة ويسألون عن معالجتها فوراً وبدون تأخير.
ان بلدة طلعة التمياط تتبع اداريا لمحافظة رفحاء وتبعد عنها حوالي «50» كيلومترا وهي واقعة على جانب الطريق الدولي ويقطنها مايزيد على «5000» نسمة ويزدادون في المناسبات والعطل المدرسية والاعياد الى اعداد كثيرة وبها مرافق حكومية «كالمدارس، والمستوصف، والبريد، ومركز الشرطة وبعض المساجد» ويتوافد ابناء البادية في كل حين على هذه البلدة.
وفي الختام فانني احب ان اشير الى ان بلدة طلعة التمياط تحظى بالرعاية و العناية التي تحرص عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على تلمس احتياجات كل مواطن يعيش على تراب ارضنا الطاهرة.
كما نقترح حلاً لمشكلتنا تلك وهو تغيير مكائن المياه القديمة بمكائن جديدة تفي بالغرض المطلوب الذي وضعت من اجله ونحن بانتظار حل هذه المشكلة.
حماد بن رهيمان الرويان
محافظة رفحاء

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved