أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th August,2001 العدد:10557الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,جمادى الآخر 1422

الاولــى

الخرطوم طلبت مساعدات عاجلة من الأمم المتحدة
منظمة الأغذية والزراعة الدولية تحذر من تفاقم خطر الفيضانات على السودان
* روما واس:
حذرت منظمة الأغذية والزراعة الدولية (الفاو) أمس من تعرض الأمن الغذائي في السودان للخطر اثر الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا.
وقالت الفاو في بيان لها ان الفيضانات في شمال السودان أدت الى تشريد عشرات الآلاف من الأشخاص اضافة الى تدمير المحاصيل الأمر الذى فاقم حالة الامدادات الغذائية الحرجة بالفعل في المناطق المتضررة.
وأوضحت ان الفيضانات أغرقت العديد من القرى حيث ان مستويات المياه في نهر النيل هي أعلى مما كانت عليه في عام 1988م حين اجتاح النهر ضفافه مسببا دماراً هائلا.
وأشارت الى ان أطراف المناطق الشمالية الشرقية أشد تضررا بما فيها المناطق المحيطة بالعاصمة الخرطوم حيث تضررت ولاية جنوب دارفور في حين تم اخلاء بعض الجزر وما تزال هناك عدة قرى ومدن معزولة بسبب الفيضانات.وأضافت ان بعثة مشتركة بين منظمة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ستقوم بزيارة للسودان في الفترة من اكتوبر ونوفمبر من العام الحالي لتقييم حصيلة موسم الحصاد للعام الحالي وتوقعات واحتياجات البلاد من الواردات الغذائية والمعونات للسكان المتضررين.
هذا ومن جانبها طلبت الحكومة السودانية من الأمم المتحدة تقديم مساعدة عاجلة لها عقب الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت شمال السودان وألحقت الضرر بما يزيد على 61 ألف شخص.وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرد ايكهارد في لقائه مع المراسلين أمس ان الأمم المتحدة قامت بعمليتي تقييم للموقف في السودان كانت الأولى الاثنين الماضي والأخيرة أول أمس الأربعاء.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved