أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th August,2001 العدد:10557الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,جمادى الآخر 1422

عزيزتـي الجزيرة

لمناسبة قدوم الكهرباء لضاحية لبن
و..«بدنا نعمر بيت جديد»
منذ مايزيد على عقدين.. تخرجت في الجامعة واكرمتني حكومة خادم الحرمين الشريفين بمنحة ارض سكنية جرى تطبيقها في مدينة الرياض..
..مضت سنوات واقدمت على خطوة الزواج املاً في بناء اسرة وتربية ابناء تربية صالحة.. والحمد لله ان وفقت في هذا الجانب.. لم تكن هناك مشكلة تؤرقني «ليل نهار» سوى الحلم بامتلاك بيت خاص، واعلان حالة الوداع بصورة نهائية لما يمكن تسميته بمصطلح «الدم الفاسد» وأعني بذلك الايجار السنوي الذي يستنزف معظم مواردي المادية!!
..الارض.. وامتلكتها.. فما الذي يحول بيني وبين اقامة «بيت العمر»؟
..كان هذا السؤال المطروح الذي اسمعه يوميا من قبل شريكة حياتي وكذلك من اكبر الابناء الذي وصل عمره سن الثامنة عشرة!!
قلت لهم: أيمكن العيش في ظلام دامس.. فالضاحية «لبن» التي اطمح في تنفيذ بيت المستقبل فيها لاتتوفر فيها خدمة التيار الكهربائي!
..حقيقة لم افقد الامل.. فهو وقودي في هذه الحياة.. وكل يوم اترقب الاعلان عن بدء وانطلاقة هذا الشريان الحيوي الهام الذي لايمكن الاستغناء عنه.. فكان يوم السبت المنصرم.. بعد عشرات السنين يمثل بالنسبة لي.. وللكثير من امثالي شمعة الخلاص من تلك المعاناة.. والى الابد.
الخبر.. كان بمثابة النور الذي ملأ خلجات قلبي تفاؤلا بمستقبل افضل..
«لقد وصلت الكهرباء»
وآن الاوان لكي اشرع في عملية بناء «بيت الاسرة الصغيرة».. وكلها تفوح رائحتها بالمعاناة.. لتحل السعادة بديلا لها..
في هذا السياق.. ومن باب رد الواجب و الاعتراف بالجميل يسرني جدا بالاصالة عن نفسي واسرتي الصغيرة.. ونيابة عن كافة ملاك قطع أراضٍ سكنية في تلك الضاحية التي وصفها ذات يوم امين مدينة الرياض السابق المهندس عبدالله النعيم بأن «لبن» سيكون افضل واجمل الاحياء السكنية بالرياض.. اقول يسرني للغاية ان اتقدم بوافر الشكر والتقدير للشركة السعودية للكهرباء.. وتحديداً فرع كهرباء الوسطى الذي سارع مؤخراً الى اطلاق التيار بهذه الضاحية لينعم الجميع بالخدمة اسوة بالآخرين.. انني اثمن كل الجهود المخلصة التي بذلها المهندس علي بن صالح البراك المدير العام بالانابة الذي لمست عن كثب الدور الكبير والايجابي له حيث ساهم في الفترة التي سبقت اطلاق التيار بالعمل على تذليل كافة المعوقات وكان متواجدا يدفعه الواجب الوطني لتشجيع الاجهزة الفنية للاسراع في تنفيذ المهمة التي تعتبر وساما على صدره بالنظر لمردودها على جزء من ابناء هذا الشعب الكريم الذي يتعايش هذه الايام فرحة قدوم «الكهرباء» في ضاحية لبن.. شكراً لكل الجهود المخلصة..
أحمد بن عثمان الصالح

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved