أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th August,2001 العدد:10557الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,جمادى الآخر 1422

أطفال

بهلول.. دبدوب.. فرحان.. أبو مشعان..
«إننا نحب الأطفال جداً مثلما يحبوننا»
ما أروع التعامل مع الأطفال، وما أروع أن نزرع البسمة على وجوههم، وعندما نتذكر الأطفال فإننا نذكر شخصيات كثيرة تحبها الأطفال لأن هذه الشخصيات تسعى جاهدة كي تمتع الأطفال بالعروض التي تلاقي ردود فعل جميلة من الأطفال ويستمتع الأطفال بالوقت معهم حيث المرح واللعب والاستعراض الذي يحبه الأطفال.
بهلول ودبدوب وفرحان وأبو مشعان نشاهدهم في كثير من البرامج التلفزيونية التي تخص الأطفال في التلفزيون السعودي «القناة الأولى» وتحديداً في برنامج«مواهب وافكار» حيث يستمتع الأطفال بما يقدمه هؤلاء في ذلك البرنامج من مشاهد وحركات تربوية هادفة تضحك الصغار وتعلمهم بعض الآداب الجيدة باسلوب جيد، وأيضاً نراهم في بعض المهرجانات الخاصة بالأطفال، ولكي نتعرف على هؤلاء من قريب تحدثنا معهم عبر هذا اللقاء القصير فبدأنا بالحديث مع بهلول.
«أنا طفل كبير»
تحدث بهلول قائلاً: أنا «بدر المالك» وشخصية بهلول اخترتها منذ بداية ظهوري في التلفزيون وبهلول شخصية طفولية، فما أن اتقمص شخصية بهلول حتى أتحول إلى طفل صغير في حديثي وحركاتي، فمهما كان جسمي كبيراً إلا أن تصرفاتي الطفولية تصل إلى الأطفال بالشكل الذي أريده لذلك أتحدث بلغة الأطفال لأستطيع أن أوصل ما أريد من الأشياء التعليمية والتربوية إلى الأطفال بالطريقة المحببة لهم والصحيحة.
«الأطفال يحبون الدب»
وتحدث دبدوب قائلاً:
أنا «نايف العتيبي» ولكن الجميع يسمونني «دبدوب» وبخاصة الأطفال، ان الأطفال يحبون كثيراً من الحيوانات ومن هذه الحيوانات الدب.. إنني لا أعلم لماذا الأطفال يحبون الدب علماً بأن الدب من أكثر الحيوانات المفترسة شراسة لكنني وجدت أن هذا الحيوان له شخصية مقبولة لدى الصغار فاخترت أن أسمي نفسي «دبدوب» وهي شخصية صامتة لذلك أوصل ما أريد إلى الأطفال عبر الحركة فقط عندما أكون في المسرح مع زملائي، وبدون دبدوب أمارس التمثيل في كثير من المشاهد في برنامج «مواهب وافكار».
«مصقال وفرحان»
تحدث فرحان قائلاً: أنا اسمي «فهد غانم» كانت شخصية «مصقال» الصامتة بوجهها المخيف والمبتسم هي الشخصية الدائمة التي اتقمصها لأنها تدل على شخصية بلهاء يغلب عليها الغباء كي توصل بهذا الغباء الأخطاء التي يجب أن يتجنبها الأطفال الصغار من خلال الحركة، وأيضاً في التمثيل ببعض المشاهد من خلال برنامج مواهب وافكار استعمل الشخصية الأخرى وهي «فرحان« التي أحبها كثيراً.
«أبو مشعان الكبير»
وتحدث أبو مشعان قائلاً:
عندما كنت طفلاً كنت أستمتع كثيراً لحديث كبار السن وهم يتحدثون، فحديثهم كله فوائد لأنهم عاشوا سنين طويلة فعرفوا الحياة جيداً وصاروا يوجهون الصغار إلى مافيه صلاحهم.. لذلك اخترت شخصية «أبو مشعان» لأستطيع أن أتحدث إلى الأطفال بمنطق الرجل المسن الذي يحترم الأطفال ويكسب احترامهم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved