أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

ميغاواتي تلقت تعهداً تايلاندياً بعدم السماح لأي حركة انفصالية باستخدام أراضيها
* بانكوك ا.ف.ب:
غادرت الرئيسة الاندونيسية ميغاواتي سوكارنوبوتري امس السبت تايلاند في ختام زيارة استغرقت يومين بهدف تعزيز الحوار السياسي والعلاقات لاقتصادية بين البلدين.
وتوجهت ميغاواتي إلى بروناي حيث ستواصل جولتها الاقليمية على تسع دول شريكة لجاكرتا داخل رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان». وذلك بعد شهر على تسلمها سدة الرئاسة في اندونيسيا اثر عزل عبدالرحمن وحيد.وقد طمأنها رئيس الوزراء التايلاندي تاكسين شيناوترا اثناء محادثات امس الاول بأن تايلاند لن تسمح لاي حركات انفصالية اندونيسية باستخدام اراضيها كقاعدة.
كما صرح المتحدث باسم الحكومة يونغيوث تيابايرات.
وكان تاكسين يشير بذلك إلى اكتشاف الشرطة في ايار/مايو الماضي في جنوب تايلاند مخبأ مهما للاسلحة المخصصة لارسالها إلى اقليم اتشيه حيث لقي اكثر من الف شخص حتفهم منذ بداية هذا العام في النزاع بين الجيش الاندونيسي وحركة التمرد الانفصالية في اتشيه.
لكنَّ مصدرا حكوميا قال ان ميغاواتي عبرت مجددا عن مخاوفها من امداد حركة التمرد الانفصالية في اتشيه بالاسلحة المهربة من تايلاند.
واتفقت جاكرتا وبانكوك ايضا على تبادل المعلومات بشكل افضل خصوصا بشأن القرصنة البحرية وتهريب الاسلحة.
وقرر البلدان كذلك المحافظة على مستوى اسعار الكاوتشوك علما بان تايلاندتعتبر من كبار المنتجين لهذه المادة. رغم الفائض الحالي في الانتاج الذي ادى إلى انخفاض الاسعار.
وكان وزير الخارجية التايلاندي سوراكيارت ساتيراثاي صرح قبل وصول ميغاواتي ان بانكوك ستقدم دعمها الكلي لاندونيسيا التي اجتازت مرحلة من الاضطرابات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved