أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

مدير تعليم القصيم قبل بداية العام الجديد
مائتا الف طالب تضمهم 500 مدرسة بالقصيم
* بريدة عبدالله العضيبي:
بدأ العام الدراسي الجديد ليبدأ الركض نحو المعرفة والتسلح بالمعلومة على مختلف الصفوف وكافة المراحل الدراسية.
وهذا الزحف الملاييني يسبقه استنفار في جميع المصالح الحكومية المعنية باحتضان الطلبة والطالبات ... ولا يقتصر هذا الاستنفار على ادارة بعينها انما تعم الحركة شرايين القطاعات بالعموم المسئولة عن البنين او البنات ومنطقة القصيم بمسئوليها تسعى الى السباحة مع تيار الترتيب لذلك اليوم الذي يبلغ مجموع طلبته 171746 تقريباً.
المدير العام لتعليم البنين بمنطقة القصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري اكد ان ادارة تعليم البنين انهت كافة الاستعدادات الكفيلة بعام دراسي ناجح تضمن فيه لطلبتها الراحة على مستوى عال من المقعد وحتى الكتاب دون استثناء ولعموم المراحل الدراسية مهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال اعداد الطلاب ولم تكتف بهذا القدر بل قدمت توجيهاتها للمعلمين عن اليوم الأول وصقلتهم بدورات تدريبية منذ العودة للعام الدراسي الحالي.
واختتم التويجري حديثه بشكره لمعالي وزير المعارف على ما تجده المنطقة من اهتمام وعناية في ظل الحرص الدائم لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على تذليل الصعوبات امام قطاع التعليم حتى يستمر متمنياً لأبنائه الطلبة عاماً دراسياً موفقاً.
70 ألف طالب مستجد
وتشير التقارير الصادرة عن ادارة تعليم البنين بأن هناك سعبين الف طالب متوقع التحاقهم بالمدارس لهذا العام على مختلف المراحل الدراسية يتوزعون على ثلاثة آلاف وخمسمائة فصل دراسي اي بنسبة عشرين طالباً لكل صف يسعى فيها ستة آلاف معلم الى تقديم الشرح الوافي عما تحتويه كتب المراحل الدراسية باختلافها.
وأشار التقرير إلى أن عدد المدارس بلغ «480» مدرسة منها واحد وعشرون مدرسة مستحدثة بينما بلغ عدد مدارس التعليم الموازي مئة وثلاثين مدرسة حيث بلغ عدد المدارس 172 مملوكة للادارة و 261 مستأجرة يشرف عليها مئة وستون مشرفاً يتوزعون على اربعة مراكز إشرافية.
وأخيراً اشار تقرير ادارة تعليم البنين ان العمل جار على تنفيذ العديد من المشاريع تبلغ قيمتها التكلفية 000.000.50 ريال اجمالاً اما ما يخص الأنثى فقد اشارت الادارة العامة لتعليم البنات ان بداية العام في المدارس تم الاستعداد له على شتى الأصعدة ومن جميع الجوانب سواء بصيانة المباني او اعداد المعلمات والمدارس لهذا العام الجديد.
واوضحت آخر ارقام تعليم البنات ان منطقةالقصيم بها ألف ومئة وثلاث وخمسون مدرسة سيلتحق بها«101746» طالبة يتوزعن على ستة آلاف ومئتين وسبعين، أربعون فصلا دراسيا بينما استعدت «9920» معلمة لهذا العام الدراسي الجديد و «1639» ادارية بالمدارس الحكومية.
أما على المستوى الاهلي فقد بلغ عدد المدارس اربعين مدرسة يلتحق بها «2838» مدرسة و «218» معلمة و«41» ادارية جلهم سيقدم يوماً دراسياً مثاليا تنهجه الطالبات على مدار العام حتى يسعد من اجتهد بالنجاح والمعلومة التي تنير المستقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved